«صناعة الشيوخ»: مشروع «مستقبل مصر» يساهم في توطين التصنيع الزراعي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه النائب محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه الكبير بإنجاز العديد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة، مشيدا بجميع المزايا التي يتمتع بها المشروع القومي الزراعي "مستقبل مصر".

وأكد "المنزلاوي"، أن هذا المشروع سيحقق العديد من المكاسب الاقتصادية والصناعية لمصر، في مقدمتها سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتوطين التصنيع الزراعي في مصر، ليتم تصدير منتجات زراعية مصر لمختلف أسواق العالم.

وقال "المنزلاوي"، في بيان له، إنه يأتي في مقدمة المكاسب لهذا المشروع قدرته على توفير منتجات زراعية بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمواطنين ويسهم في توفير العملة الأجنبية بما يدعم الاقتصاد القومي للدولة، معرباً عن ثقته في أن مشروع مستقبل مصر سوف يتيح العديد من الفرص الاستثمارية لقربه من موانئ التصدير والمطارات والمناطق الصناعية ومحاور رئيسية، خاصة أنه ساهم في توفير المنتجات الزراعية للمواطنين خلال جائحة كورونا.

وأشاد النائب محمد المنزلاوي، بنجاح الحكومة في جعل هذا المشروع يستفيد من 3 خزانات للمياه الجوفية ووجود محطتي كهرباء بطاقة 250 ميجاوات إضافة إلى أن مشروع مستقبل مصر يتمتع بالبنية الأساسية والإدارية للمشروع منظومة متكاملة للميكنة الزراعية والري، ويحتوي على شبكة كهرباء داخلية بطول 200 كيلو متر ومزود بشبة طرق رئيسية وفرعية بطول 500 كيلو متر.

وأكد النائب محمد المنزلاوي، أن هذا المشروع خلال السنوات القليلة القادمة سيكون واحدًا من أهم المشروعات التي تتميز بتصدير منتجاتها لمختلف أسواق العالم بصفة عامة وللأسواق العربية والإفريقية بصفة خاصة، نظراً للجودة الفائقة التي تتمتع بها منتجات هذا المشروع، مشيرًا إلى توقعه بأن الصادرات الزراعية المصنعة المصرية سوف تحقق طفرة كبيرة وغير مسبوقة في تاريخ مصر.

 

اقرأ أيضا|

حجازي: توفيق الأوضاع البيئية والاقتصادية للمشروعات الصغيرة ضرورة حتمية