قبل بيعها في السوق السوداء..ضبط مسؤول مخزن بحوزته 3 طن دقيق مدعم في المرج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة في ضبط مسؤول عن مخزن بلدي بحوزته 3 طن دقيق مدعم لقيامه ليبيعه في السوق السوداء. 


 تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارًا يفيد بتمكن رجال مباحث التموين  من ضبط (المسئول عن مخبز بلدى - كائن بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة)  ،لإدارته المخبز "بدون ترخيص" ، وقيامه بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدى المدعم والمنصرف حصصاً للمخابز البلدية المرخصة بقصد الإتجار به بالسوق السوداء غاشاً بذلك جمهور المستهلكين، وعثر بداخل المخبز على (3,350 طن دقيق بلدى مدعم).


بمواجهته إعترف بإدارته المخبز بدون ترخيص ، وحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار بها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة ،تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا|ضبط 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في السلام

كان وزير التموين والتجارة الداخلية  قد أصدر  القرار رقم 142 لسنة 2021، بمنع البدالين التموينيين أو المخابز البلدية من تجميع البطاقات التموينية، لافتا إلى أنه لا يحق للمواطن ترك بطاقته لدى أي منهما لأي سبب من الأسباب.

عقوبة ترك البطاقة التموينية لدى البدال

وتضمن قرار وزير التموين أنه في حال تجميع البطاقات لدى البدال أو المخبز يتم تنفيذ العقوبات الواردة بالقرار الوزاري رقم 183 لسنة 2017 بالنسبة للبدال، والتوجيه الوزاري رقم 20 لسنة 2017 بالنسبة للمخابز البلدية، والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، مع توجيه إنذار نهائي له، وفي حالة التكرار، يتم سحب الترخيص نهائيًا.

 كما سيعاقب المواطن صاحب البطاقة التموينية التي يتم ضبطها لدى البدّال أو المخبز، بإلغاء البطاقة، وفي حالة التكرار، يسقط حق صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المستفيدين منها، في المطالبة بإعادة تشغيلها مرة أخرى، حيث يتم إيقافها نهائيًا.