«كوّن لوحتك».. 5 خطوات للدخول في مزاد علني للحصول على «نمر مميزة»

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تسعى وزارة الداخلية، للإرتقاء بالمنظومة الأمنية، في كافة القطاعات الشرطية، من أجل تقديم خدمات مميزة للمواطنين في سهولة ويسر، وتتلقى آراء ومقترحات المواطنين، وتقوم بمناقشتها، بهدف الوصول لمستوى جودة تلك الخدمات، من خلال تيسير الإجراءات والاعتماد على طرق السداد الإلكتروني للرسوم المستحقة عنها، بما يُسهم فى تمكين المواطنين، من الحصول على تلك الخدمات المرورية، دون عناء الانتقال لوحدات المرور، لسداد الرسوم.

وقدمت الوزارة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، العديد من الخدمات ومنها تفعيل خدمة إلكترونية جديدة، والتى تمكن مالكى المركبات سارية الترخيص، من طلب إصدار وتركيب الملصق الإلكترونى، من خلال موقع «بوابة مرور مصر» على موقع وزارة الداخلية، على أن يتوجه المواطن لوحدة المرور، لاستلام الرخصة الجديدة، وتركيب الملصق، من خلال شباك واحد، عقب مرور 24 ساعة من تقديم الطلب إلكترونيًا.

كما أتاحت الوزارة إمكانية الحصول على لوحات معدنية مميزة، من خلال إجراء مزاد علني، عبر «بوابة مرور مصر الإلكترونية»، تحت مسمى «كون لوحتك»، وحددت عدة خطوات للدخول في مزايدة على اللوحات المييزة وهي:

1 يتم الضغط على مفتاح «مستخدم جديد» - يسار أعلى الصفحة - لعرض صفحة تسجيل بيانات مستخدم جديد لإنشاء حساب خاص به، ليتمكن من تسجيل الدخول إلى الموقع في حالة الفوز بإحدى اللوحات المعدنية المميزة، يتم تخصيصها للرقم القومي الفائز بها والمسجل بالنظام، ولايمكن التنازل عنها لرقم قومي آخر.

2- بعد إتمام عملية التسجيل تظهر للمستخدم رسالة تفعيل الحساب.

3- يتم التوجه للصفحة الرئيسية والضغط على مفتاح «تسجيل الدخول» ثم كتابة بيانات «اسم المستخدم، كلمة السر»، للدخول إلى الصفحة الشخصية «إدارة حسابي».

4- في حالة فقد كلمة السر، يتم الضغط على رابط «نسيت كلمة السر»، حيث يمكن للمستخدم إدخال البريد الإلكتروني، الذي تم تسجيل الحساب به ثم الضغط على مفتاح «إرسال كلمة المرور»، لإرسال كلمة السر الخاصة بالمستخدم.

5- يتم تصفح الموقع الإلكتروني الخاص بالمزايدة على اللوحات المعدنية المميزة، عن طريق الرابط التالي: https://www.lo7tak.com.eg.