مستشار الكاظمي: سنكشف بعض الحقائق عن محاولة اغتيال رئيس الحكومة

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

أعلن مشرق عباس، المستشار السياسي الخاص لرئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة 26 نوفمبر، أن الأيام المقبلة ستشهد الكشف عن بعض الحقائق والأفلام والصور عن محاولة اغتيال الكاظمي.

وكتب على حسابه في "تويتر": "الأيام القادمة ستشهد الكشف عن بعض الحقائق والأفلام والصور، والأدلة عن عملية الاستهداف الغادرة التي نفذها الإرهابيون ضد رئيس وزراء جمهورية العراق السيد مصطفى الكاظمي".

وأضاف: "لن ننتبه إلى محاولات التضليل، كما نأسف لمن يتأثر بها غافلا، والحقيقة لا تموت".

ووقعت محاولة اغتيال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ليل الاثنين، حيث تعرض مقر إقامته في "المنطقة الخضراء" المحصنة في بغداد لهجوم بطائرات مسيرة.

وتأتى محاولة اغتيال الكاظمى، فى الوقت الذى تشهد فيه العراق توترات سياسية شديدة على خلفية نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة التى عقدت فى العاشر من أكتوبر الماضى. وجاءت النتائج لتكون «هزيمة مدوية» للجماعات المدعومة من طهران.

وترفض الكتل السياسية الممثلة للحشد الشعبى، وهو تحالف فصائل شيعية موالية لإيران النتائج الأولية،  التى أظهرت تعرضه لخسارة قاسية أفقدته ثلث عدد نوابه فى البرلمان.


 فى غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، تدمير ثلاثة أوكار وقتل قيادى بتنظيم داعش الإرهابى فى صحراء الأنبار، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع).