طبيب الغلابة في المنيا.. الكشف بـ 20 جنيه منذ بداية تعيينه في الطب

الدكتور بهجت فهمى
الدكتور بهجت فهمى

عندما تطأ قدمك داخل قرية طمبدى التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا ،يتردد اسم طبيب الغلابة داخل القرية بين المواطنين الذي اشتهر بخدمة الفقراء .

يتردد على عيادة الدكتور بهجت فهمي والذي لقبه أهالي القرية بطبيب الغلابة، جميع أهالي القرية والقرى المجاورة بعد أن كرس كل حياته منذ أن تم تعيينه في الطب لخدمة الفقراء وفتح منزله للكشف عليهم بالليل والنهار يعمل فترتين في اليوم ويعيش حياة بسيطة جدا يأتي إليه المرضى من كل مكان .

قال الدكتور بهجت فوزي،" على المعاش منذ عام 2012 وأصبحت أجد متعة كبيرة في مداوات المرضى من الفقراء فتحت حجرة بالمنزل الخاص بى للكشف عليهم واستقبالهم في أى وقت بالليل أو بالنهار".

اقرأ أيضاً : محافظ المنيا يتفقد عددًا من المشروعات التنموية والصحية

وأضاف : " بدأت الكشف بجنيه ونص وتدرج حتى وصل 20 جنيها ولا زيادة في الكشف مرة أخرى فقد خصصت كل الوقت للمرضى وانا أعمل فترتين ، واحدة من الساعة 2 ظهرا حتى السادسة والنصف والأخرى من الساعة 8 حتى ينتهى الكشف على آخر مريض فى العيادة".

وتابع:" كلمة طبيب الغلابه تاج فوق الرأس يدفعنى الى بذل مزيد من الجهد من أجل محاولة خدمة أهالى القرية وتقديم الخدمة العلاجية لهم وهذه رساله أتمنى أن يتبناها الجميع من أجل خدمة الوطن والرقى به" .

وأوضح قائلا : "اقتربت على سن الـ 70 عاما ولن ارفع مليم واحد فى الكشف وأقوم بالكشف على الجميع بنفس الكشف لا فرق بين فقير وغنى الجميع سواء وهذه هى مهنة الطب وليست مهنة تجارة وربح".