أقباط يشاركون في افتتاح مسجد بقنا

أقباط يشاركون في افتتاح مسجد بقنا.. ألقوا خطبة عن الوحدة والتسامح
أقباط يشاركون في افتتاح مسجد بقنا.. ألقوا خطبة عن الوحدة والتسامح

 

شارك أقباط بمركز فرشوط،  شمالي محافظة قنا، اليوم الجمعة ، في افتتاح مسجد الرحمن الجديد،  بقرية الحاج سلام بفرشوط، بعد إحلاله وتجديده على نفقة الأهالي.

حضر مراسم الافتتاح،  الشيخ ياسر العرشي، مدير إدارة أوقاف فرشوط،  و كوكبة من علماء الأزهر الشريف والاوقاف، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وشارك في الافتتاح،  القمص زكريا،  راعي دير بحاجر الدهسة، والقمص ببنود، راعي كنيسة الملاك بفرشوط، والذي ألقى كلمة بعد انتهاء الصلاة داخل المسجد، عن الوحدة الوطنية والتسامح وأن الجميع يعيش في مصر في أخوة ومحبة، تربطهم علاقات طيبة،  وود، يقفون مع بعضهم البعض في جميع المناسبات،  لا فرق بين مسلم ومسيحي.

وقال العمدة علي قاعود، عمدة القرية، إن القرية شهدت اليوم، عرسا للوحدة الوطنية، بمشاركة الأقباط في افتتاح مسجد الرحمن الجديد، وهذا يدل على روح الأخوة والمحبة التي نعيش فيها جميعا.

وفي سياق آخر،  أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، مشيدا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة المختلفة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية 
وأضاف "الداودي" أن مديرية الأوقاف بقنا شهدت إحلال وتجديد أكثر من ٧٠ مسجدا بمختلف مراكز المحافظة، منذ بداية عام ٢٠٢١ وحتى الآن و ذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية ببناء الإنسان المصري وحرصها على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية ، مؤكداً أن الدولة عازمة على الاستمرار والمضي في تحقيق الإنجازات في شتى القطاعات وخاصة إنشاء وافتتاح المساجد. 
من جانبه قال فضيلة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا إن افتتاح المساجد يعكس اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى ويؤكد أن هناك قيادة واعية تولي المساجد عناية خاصة وتعكس اهتمام الدولة المصرية بدور العبادة، لافتا إلى أن المديرية وضعت خطة شاملة بدأت من خلالها إحلال وتجديد عدد من المساجد على مستوى مدن المحافظة المختلفة يتم افتتاحها تباعا وذلك بدعم من وزارة الأوقاف بالإضافة إلى الجهود الذاتية من المواطنين .

اقرأ أيضا | خروج وتعافي أول حالتي كورونا من العناية المركزة بمستشفى فرشوط