طبيب روسي يوضح فائدة أسماك البحر ويحذر من تناول الأحجام الكبيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من المعروف أن الأسماك لها فوائد لا تعد ولا تحصي وكثير من الناس تفضلها للحصول علي فوائدها التي تحتوي علي بروتينات وفيتامينات مذهلة.

وخرج طبيب روسي يدعي ألكسندر مياسنيكوف، وأفاد بمعلومات توضح لنا سبب فوائد أسماك البحر، حيث قتل في برنامج على قناة «روسيا 1» أنه لذيذ، ومفيد من جميع النواحي، ليس رخيصًا هذا مفهوم ونعرف هذا جميعًا.

كما تحدث عن المغذيات الغنية الموجودة في أسماك البحر، وأخبر أيضًا من يجب أن يأكلها بحذر، حيث يمكن أن يبدأ على الفور في سرد جميع الفيتامينات الموجودة في أسماك البحر، لكن ذلك سيكون مملًا.

وقال إنه لذيذ وهذا أهم سبب لعدم حرمان نفسك من السمك ومختلف الأطعمة الشهية المصنوعة منه، بإلاضافة  أنها أسماك البحر تحتوى على فيتامين ب 12 واليود والبروتين، ولا شك أن هذه المواد مهمة جدًا لجسمنا.

ولكن مقدم البرامج التليفزيوني أشار إلى أنه يمكن الحصول عليها من منتجات أخرى، ومع ذلك، فإن أحد أهم مكونات النظام الغذائي الصحي يوجد حصريًا في الأسماك.

وأضاف مياسنيكوف أيضًا وقال "لكنك لن تجد أحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة في أي مكان، فأسماك البحر هي مصدر لا يمكن الاستغناء عنه لأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، وفهي تحسن وظائف المخ، وتقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، وتقلل من الكوليسترول السيئ، وتقلل من خطر الاكتئاب، بل وتبطئ من ظهور التجاعيد. 

ومن بين جميع العناصر الغذائية، هذا ما يطيل حياتنا حقًا، وأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة هي هدية من الطبيعة لنا ، كما يجب على النساء الحوامل تناول أطباق السمك بحذر. 

ونصح الدكتور مياسنيكوف بعدم بتناول أسماك البحر الكبيرة أكثر من مرتين في الأسبوع للحوامل ، فقد تحتوي على الزئبق، فهى قد تكون فائضه وضارة بالجنين، كما أضاف مقدم البرامج التلفزيونية، بأن أقل كمية من الزئبق موجودة في الأسماك الصغيرة.