لعشاق المكرونة.. طريقة عمل اللازانيا بالجبن القريش

اللازانيا بجبن القريش
اللازانيا بجبن القريش

تعد المكرونة أو ما تسمي أيضًا بالباستا أو اللازانيا، أحد المعجنات الأشهر لدى مطابخ ومطاعم العالم، فهي المفضلة لدي كثير من الأشخاص وتتعد أنواعها وأشكالها لتفتح شهيتنا مثل الجافة المجوفة والأسطواني ومشطوف الأطراف أو الحلزوني أو الصدفي، فهي غذاء يتكون من القمح والملح والماء.

ويفضلها كثير من الأشخاص بكل أنواعها وطرق طبخها اللذيذة، لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة تحضير لازانيا بالجبن القريش:

المكوّنات والمقادير:


ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون. 
نصف كيلوجرام من كلٍّ من: اللحم المفروم، والفطر المقطّع. 
بصلة واحدة مفرومة. 
فصّ من الثوم المهروس. 
15 جراماً من الطماطم المبشورة. 
ربع كوب من عصير الطماطم. 
أربع ملاعق صغيرة من معجون الطماطم. 

ولتحضير البشاميل:

300 ملليلتر من الحليب. 
20 جراماً من الزبدة. 
25 جراماً من الدقيق. 
كوب ونصف من جبن الموزاريلا المبشور. 
كوب من جبن القريش.
عشر قطع من شرائح اللازانيا. 
رشّة من كلٍّ من الملح، والفلفل الأسود، والبهارات المشكّلة. 

طريقة التحضير:
نسخّن زيت الزيتون في قدرعلى النار، ثمّ نضيف كلّاً من البصل، والثوم ونقلّب المكوّنات جيّداً، ثم نضيف كلّاً من اللحم المفروم، والفطر، والملح، والفلفل الأسود، وكذلك البهارات المشكّلة، مع ضرورة التقليب المستمرّ. 

وبعدها نضيف كلّاً من عصير الطماطم، ومعجون الطماطم، وكذلك الطماطم المهروسة، ثمّ نترك المكوّنات على النار حتّى تغلي، ويتشكّل لدينا خليط متماسك، ثم نسلق اللازانيا في قدر من الماء المغلي. نذوّب الزبدة في قدر على النار، ثمّ نضيف الدقيق ونحرّكه جيّداً. 

وبعدها نسكب الحليب، ثمّ نحرّك جيّداً، ثم نخلط كلّاً من جبن القريش، وجبن الموزاريلا في وعاء، وبعدها نسكب قليلاً من حشوة اللحم في قعر صينيّة زجاجيّة، ثمّ نضع ثلاث شرائح من اللازانيا، ثمّ نوزّع خليط الجبن، ثم نعيد الكرّة حتّى الانتهاء من الكمّية الموجودة، ثمّ نسكب صلصة البشاميل على الوجه، ونغطيّها بخليط الجبن، ثم ندخل صينية اللازانيا إلى فرن سخن، ونتركها حتّى تنضج وبعدها نخرها ونقدمها .