فى ذكرى وفاتها| بسبب ابنتها هويدا.. صباح تفشل في تكوين أسرة

صباح
صباح

يحل اليوم ذكرى وفاة الشحرورة صباح، التي رحلت عن عالمنا بجسدها ولكن مازالت أعمالها خالدة في أذهان الملايين من الشعب العربي.

وتركت الشحرورة للتاريخ أكثر من ثلاثة آلاف أغنية والعديد من الأعمال السينمائية والمسرحية التي طالما أحبها الجمهور المصري والعربي، كما أنها كانت تتسم دائمًا بالفرح والتفاؤل.

اقرأ أيضًا| 

وترصد بوابة أخبار اليوم جوانب من حياة الشحرورة:

1- اسم صباح الحقيقي هو جانيت جرجس فغالي، وولدت بأسرة بسيطة  في وادي شحرور إحدى القرى اللبنانية ، وظهرت مواهبها الفنية فى  سن الطفولة، وحازت شهرة محلية، حتى استطاعت لفت انتباه المنتجة السينمائية اللبنانية الأصل آسيا داغر فتعاقدت معها على ثلاثة أفلام دفعة واحدة.

 

2- جاءت صباح إلى مصر وبدأت ببطولة فيلم القلب له واحد عام 1945، ودربها الملحن الكبير رياض السنباطي فنيًا ووضع الألحان التي ستغنيها في الفيلم، وحققت شهرة ونجاحًا كبيرًا.

 

3- وفشلت صباح في تكوين عائلة بسبب إدمان ابنتها الوحيدة هويدا للمخدرات، وفشل علاجها أكثر من مرة، ما دفعها للاقتراض من البنوك، وبيع منزلها وفقدان كل ثروتها، تزوجت صباح أكثر من مرة أبرزهم الفنان الراحل رشدى أباظة.

 

4- قدمت أكثر من 4 الآف أغنية و85 فيلمًا و27 مسرحية.

 

5- وتوفيت فجر الأربعاء 26 نوفمبر عام 2014 في مقر إقامتها عن عمر ناهز 87 عامًا.

 

6- تم تشييع جثمانها حسب الوصية التي تركتها بأن تكون مختلفة عن الآخرين ودفنها على أنغام الموسيقى، بهدف أن كل من يحبونها وكل الأحياء يستمتعوا بفكرة بقائهم على قيد الحياة، وأن الحياة جميلة مهما كانت الصعاب على الطريق.