بعد استبعاد سيف الإسلام القذافي من الترشح .. تحذير من اتحاد القبائل الليبية

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

أعلن اتحاد القبائل الليبية تصعيد وتيرة الأمور علي الساحة الليبية وبالأخص بعد قيام المفوضية العليا للانتخابات باستبعاد سيف الإسلام نجل الرئيس الراحل معمر القذافي من الماراثون الرئاسي المرتقب.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن التلاعب في العملية الانتخابية سيخلّف عواقب وخيمة لا يحمد عقباها، متهماً المفوضية العليا للانتخابات بتسييس الاستحقاق، وعدم الالتزام بالقوانين المُنظِمة.

واتهم الاتحاد القوى الظلامية وأذناب الاستعمار، مشيرا الي انها لم يرق لهم استقرار البلاد وإنهاء حالة الفوضى... وها هم يعملون على استبعاد الدكتور سيف الإسلام القذافي من قائمة المرشحين لرئاسة البلاد بشتى السبل والوسائل، مستغلة سيطرتها على العاصمة طرابلس وجميع مفاصل الدولة، غير مدركة لما سيترتب على هذا السلوك.

وحذّر البيان القائمين على القضاء، والنائب العام والمفوضية من إقصاء سيف الإسلام من الترشح، داعياً المجلس الأعلى للقضاء ليكون قضاء عادلاً ونزيهاً كما عهدوه، ومتوعداً من سماهم بالمتدخلين في شؤون القضاء والمفوضية بأن المساس والتلاعب في العملية الانتخابية سيخلّف عواقب وخيمة لا تحمد عقباها.

يذكر أن المفوضية كانت قد أعلنت عن استبعاد سيف الإسلام  بسبب مخالفته شروط الترشح، وفقاً للمادة 10 من قانون انتخاب الرئيس في بندها السابع، الذي ينص على ضرورة ألا يكون المترشح قد صدرت بحقه أحكام قضائية نهائية في جناية أو جريمة، بالاضافة الي مخالفة المادة 17 في بندها الخامس، الذي يشترط على المترشح الحصول على شهادة خلو من السوابق، التي لم يقدمها عند ترشحه للانتخابات، إلا أن فريق الدفاع عن سيف سارع بتقديم طعناً بشأن استبعاده أمام محكمة استئناف بالعاصمة.