القبض على موظف بالمجالس المحلية أصدر تراخيص غير مشروعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استغل موظف بأحد المجالس المحلية بالقليوبية ، له معلومات جنائية) موقعه الوظيفى بالتواطؤ مع (صاحب محل لتجارة الألوميتال ، مقيم بالقليوبية) وتمكينه من إستصدار ترخيص لإقامة محل تجارى خاص به على أراضى أملاك الدولة بدون وجه حق.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام الأول بإجراء المعاينة للأرض وأثبت أنها ليست من ضمن أملاك الدولة "على غير الحقيقة" لكونها مملوكة لإحدى الجهات الحكومية ، مما مكن المتهم الثانى من التعدى على أراضى الدولة والإضرارا بالمال العام بما قيمته (2 مليون جنيه) والتى تمثل قيمة الأرض والمخالفات المستحقة عليها والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.


عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


جدير بالذكر، أن تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قد أكدت قيام اثنين من مسئولى إحدى الوحدات المحلية «سابقًا» بكفر الشيخ، لأحدهما معلومات جنائية، باستغلال موقعهما الوظيفى، إبان عملهما بالوحدة، والتواطؤ مع 4 من ملاك العقارات، وتمكينهم من البناء على أراضى زراعية، وعدم قيامهم بإتخاذ ثمة إجراءات ضدهم بالمخالفة للقانون، بالرغم من إخطارهم بمحاضر بداية الأعمال، من منطقة الإصلاح الزراعى بكفرالشيخ، وأدت الواقعة التي ارتكبها المتهمين المذكورين، 
إلى إهدار المال العام، ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة، بقيمة 4 ملايين جنيه، والتربح من أعمال الوظيفة، وتربيح الغير والإضرار بالمال العام.


عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمَيْن وضبط أحدهما، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الثانى «محدد»، جاري ضبطه.

اقرأ أيضا|القبض على سيدة ونجلها يستقطبوا الأجانب لدخول البلاد بطريقة غير شرعية