المشرف على طريق الكباش: الأقصر تنتظر اللحظة التاريخية للاحتفال منذ 70 عامًا

الدكتور مصطفى الصغير مدير عام أثار الكرنك والمشرف على طريق الكباش
الدكتور مصطفى الصغير مدير عام أثار الكرنك والمشرف على طريق الكباش

روى الدكتور مصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك والمشرف على طريق الكباش، أهم التحديات التي واجهتهم أثناء تجهيز الأقصر للاحتفال الضخم قائلاً : الأقصر تنتظر هذه اللحظة التاريخية منذ أكثر من سبعين سنة وهو تاريخ أول كشف لهذا الطريق عام 1949".

وواصل : عندما شعر الناس أن اللحظة  قد اقتربت كانت ردود أفعال أهالي الأقصر في قمة السعادة وأن هناك نظرة أمل للمستقبل للمردود السياحي ، بالاضافة إلى المردود الثقافي؛ حيث أصبح اسم الاقصر على كافة المحافل العالمية.

وكشف في لقاء خاص ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" في حلقة خاصة من محافظة الأقصر بمناسبة احتفال افتتاح طريق "الكباش" ، قائلاً : "أنه أثناء التجيهز وجدنا جدارا بطول 3 آلاف متر في طريق الكباش بالصدفة وأيضاً عن طريق الصدفة وجدنا في طريق الكباش قبر لطفلة اسمها "تكلا" توفت وسنها 10 سنوات".

واستطرد : وجدنا إشغالات من العصر الروماني مثل معصرة نبيذ هي الأكمل من نوعها في مصر ، مبيناً أنه كان هناك ثورة في عصر المملكة الحديثة .. ووجدنا معلومات مهمة جدا في طريق الكباش".

وأوضح الصغير أن مشاعره لا توصف عند الكشف عن الاثار، قائلاً : "لقينا لقية .. وبنحب نشتغل بإيدينا" ، مبيناً أن طريق الكباش من أندر طرق الاحتفالات على مستوى العالم.

وأتم : افتتاح طريق الكباش حلم وإنجاز كبير تم تحقيقه.

اقرأ أيضاً .. شاهد بالصور لحظة دخول السيدة انتصار السيسى بطريق الكباش