الإفتاء: الغناء في الأفراح جائز شرعا

الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

قال الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إجابة على سؤال جاء في نصه: هل يجوز الغناء في الأفراح؟ وضرب الدُّف (الطبل) في الأفراح.

وأوضح ممدوح، خلال ظهوره على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ للرد على أسئلة واستفسارات المتابعين، أن الغناء وضرب الدف في الأفراح أمر جائز، ولا حرج فيه، مضيفًا أنه من باب إظهار الفرح والسرور، معقبًا : ماهو اسمه فرح!.. أومال اسمه فرح ليه؟، متابعاً، أن إظهار البهجة والفرح بالغناء، جائز شرعًا، معقبًا : الناس لو مكانتش تغني في الأفراح ، هتغني فين يعني! في العزاء؟!

واستطرد مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، أن جواز الغناء والضرب بالدف في الأفراح، لا يعني استباحة غناء المهرجان، أو الإتيان بمن يغنيها، والتي تحمل ألفاظًا غير لائقة أحيانًا كثيرة، مردفًا: مش معنى إني قولت إن الغناء في الأفراح جائز، إنك تروح تجيب فرقة مهرجانات، ومعاهم اتنين عوالم ورقصات، وتقولي ما أنت قولت لينا الغناء في الأفراح جائز، معقبًا: لأ.. الغناء في نفسه جائز، وإني أضرب الدف وأظهر الفرح والسرور، لكن مش إني أجيب أغاني بما لا يرضي الله.

اقرأ أيضاً

 «الإفتاء»: الإنسان لا يحاسب على «شتيمة» الناس في السر