سر المرأة المجرية.. أوقعت يحيى شاهين في حبها 

سر المرأة المجرية.. أوقعت يحيى شاهين في حبها 
سر المرأة المجرية.. أوقعت يحيى شاهين في حبها 

رغم ما حققه الفنان الأعزب يحيى شاهين من نجاح في شخصية السيد أحمد عبدالجواد في " ثلاثية " الأديب الراحل نجيب محفوظ إلا أن هذا الدور كان بعيدا كل البُعد عن طبيعته.

 فلم يكن يسعى لفرض سيطرته على المرأة التي يرتبط بها، لذلك لم يتردد كثيرًا في الزواج من سيدة مجرية تكبره بسنوات كثيرة عقب علاقة عاطفية جمعت بينهما وانه سعيد جداً بهذا الأختيار وأن بنت الـ 16 لا تصلح لي .

ولقد بدأت قصة الحب بينهما في المجر عندما شاهد الفنان يحيي شاهين السيدة المجرية " مارجو" أثناء عمل درامي مشترك بين القاهرة وبودابست جمع بينهما، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 23 أبريل 1960.

ثم عاد شاهين إلى القاهرة وقلبه يخفق ، وبعده بثلاث أسابيع وصلت " مارجو" إلي القاهرة لتتسلم مكافأة التعويض عن وفاة زوجها " نيللي" مدرب فريق السلاح المصري الذي استشهد مع أفراد الفريق في كارثة سقوط الطائرة فى المحيط .

شاهين تزوج عام 1960من السيدية المجرية الأرملة وكان لديها طفلان، وبعد أن أنجب منها ابنتين قررا الانفصال بعد ست سنوات من الزواج لاختلاف طباعهما.

أخذت طليقة شاهين ابنتيه وسافرت بهما إلى المجر، فأصيب بإحباط شديد وعاش في عزلة كبيرة لمدة عامين.

طلب السيد أحمد عبد الجواد من أقاربه أن يجدوا له عروسًا أخرى تناسبه وتتفهم طبيعة عمله ، وبالفعل وقع الاختيار على السيدة مشيرة عبدالمنعم، التي تزوجها بعد فترة خطبة قصيرة ، وأنجبا ابنة وحيدة " داليا " ، وعاشا معا حتى وفاته في 18 مارس عام 1993.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |طلعت حرب| إنشاء المصانع والشركات العملاقة الحكومية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي