القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربى البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، نزع وتفكيك ألغام حوثية في المناطق المحررة حديثا، بينها شبكات زرعتها جماعة الحوثى داخل منازل المواطنين في مديرية حيس غربي البلاد.

وأفاد إعلام القوات، وفقا لقناة "اليمني الإخبارية" بأن جماعة الحوثى فخخت قرى ومزارع بكاملها بعد أن هجرت الأهالي منها، وتحتاج الكثير من الجهود والوقت لتطهيرها، مؤكدا أن إجرام جماعة الحوثي بلغ حد زرع الألغام وبأحجام كبيرة داخل منازل المواطنين.

وكانت هندسة القوات المشتركة اكتشفت في وقت سابق، حقل ألغام فردية محرمة دوليا زرعته جماعة الحوثى على مساحة واسعة جنوب غرب مدينة حيس بمحافظة الحديدة.
وفي سياق متصل، أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، أن المعارك بين الجيش الوطني والحوثيين، أصبحت أكثر شراسة جنوب محافظة مأرب، موضحًا أن القوات تمكنت من استعادة السيطرة على عدد من المواقع الهامة من قبضة المليشيات في المحافظة.
وقال مجلي ـ في تصريح خاص لقناة " العربية الحدث" الإخبارية، الاثنين الماضي، إن المعارك مستمرة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل من جهة والحوثيين من جهة أخرى، مشيرًا إلى أن القوات حققت تقدًما كبيرًا حيث تم تحرير عدد من المواقع الحيوية وأهمها "تبة الخزان" وقرية "الروضة" فضلاً عن السيطرة على أسلحة وذخائر تابعة للحوثيين.
اقرأ أيضا: اليابان تعرب عن استعدادها لإعادة فتح سفارتها لدى أفغانستان