«حماية المستهلك»: 2 مليون جنيه غرامة العروض والتخفيضات المزيفة |فيديو

 الدكتور أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك
الدكتور أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك

قال الدكتور أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن العروض الوهمية والتخفيضات الوهمية تعتبر خداعا ويعاقب عليها القانون بعقوبة مغلظة، لافتا إلى أن عقوبة التخفيضات المزيفة تصل لـ2 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| بعد عودته للزمالك.. أحمد موسى: معنديش مشاكل مع مرتضى منصور| فيديو

وأوضح "حسام الدين" خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يعرض عبر فضائية "ETC"، مساء اليوم الأربعاء، أن العروض المزيفة هي أن يوضع سعر على السلعة أعلى من سعرها الحقيقي، ثم كتابة سعر أقل لإيهام المستهلك بأن السلعة مخفضة السعر.

ولفت إلى أن الجهاز نفذ 1400 حملة خلال 8 أيام، مضيفا أنه تم وقف 121 إعلان غير مطابق لمواصفات وزارة الصحة" مشيرا إلى ، أن الفاتورة شيء مهم جداً بين المستهلك والبائع، لافتا إلى أن القانون رقم 181 لسنة 2018 نص على أن الفاتورة إجبارية على البائع.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الفاتورة لا بد أن يكتب بها السعر المعلن عنه، لاسترجاع أو تبديل المنتج.

ونصح رئيس جهاز حماية المستهلك، العملاء بضرورة الحصول على الفواتير من أي جهة يقوم من خلالها بشراء منتجات، وإذا رفض أي صاحب محل منح المستهلك فاتورة سيتدخل جهاز حماية المستهلك لحل الأمر على الفور.

وأكمل: "هناك غرامات تصل لـ 2 مليون جنيه أو ضعف قيمة السلع وقد تصل إلى 30 أو 40 مليون جنيه بسبب المخالفات"، مبينا: "طبقنا الغرامة في العام الحالي على 251 مخالفا صدرت ضدهم أحكام، وهذا الرقم يمثل 4% فقط من الشكاوي التي تم حلها لأن 96% من الشكاوي حُلت بالتفاوض قبل الذهاب للمحكمة الاقتصادية".