بسمة وهبة: قرار هاني شاكر يحترم تاريخ الفن المصري |فيديو

 الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة

 قالت الإعلامية بسمة وهبة، إن منصات التواصل الاجتماعي تشهد جدلا كبيرًا في الفترة الأخيرة بسبب قرار هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بإلغاء تراخيص مطربي المهرجانات.

اقرأ أيضا |نقابة الموسيقيين: قوى ظلامية تتعمد تشويه الأغنية المصرية

وأضافت وهبة، خلال تقديم حلقة اليوم، من برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور: " القرار لا يخص كل مطربي المهرجانات، لكنه يستهدف "عدد" من مطربي مهرجانات من العمل وسحب تصاريحهم السنوية للغناء".

وتابعت: "القرار لا يستهدف منع هذا النوع من الفن، ولا يمنع أغاني المهرجانات، لكنه يمنع عددا من مطربي المهرجانات الذين لم يلتزموا بضوابط العمل النقابية، وخاصة أن بعضهم قدموا أوراقا مزورة للالتحاق بالنقابة".

وأشارت، إلى أن "ضد ومع" سنة الحياة،  والطبيعي أن يحدث اختلاف لكن بضوابط وهدوء واحترام ونقاش حضاري، لكن هذا لم يحدث وتحول الأمر في نهاية المطاق إلى خناقة ومتاجرة ومعركة كبيرة. 

وأوضحت، أنها من أوائل المعجبين بأغاني المهرجانات، لكنها تدعم الكلمات المحترمة: "فمثلا أغنية بنت الجيران جذبت أسماع الجميع ولم تخلُ مناسبة منها، حتى أن هاني شاكر غناها مع الإعلامية وفاء الكيلاني". 

وأكدت، أنها طالبت هاني شاكر بعمل شعبة لمطربي المهرجانات حتى يكون هناك ضوابط واضحة لكلمات الأغاني ومؤدي المهرجانات وأن تراقبهم النقابة لأنها مسؤوليتها: "كلنا ضد الإسفاف وضد كل من هب ودب يطلع يغني ولا أتحدث عن المستوى المادي والعائلي، لكنني أقصد طريقة الأداء".

وشددت، على أن أي لون من ألوان الغناء يجب أن يكون باحترام سواء في الكلمات أو في الطريقة التي تغنى بها أو أداء المطربين وبخاصة في الحفلات وكيفية ظهورهم على المسرح لأنهم مش طالعين يغنوا لصحابهم وهيغنوا لدولة وجمهور وأسر عربية.

وأتمت: "أقول أهلا وسهلا بأستاذ هاني شاكر الذي يحترم تاريخ الفن المصري وضرورة لوضع معايير وقوانيين لفوضى المهرجانات".