إزالة 906 حالات تعدي على أملاك الدولة بسوهاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن إزالة 906 حالة تعدي على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، وجهات الولاية، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات، والتي بدأت يوم السبت 6 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى الجمعة 26 نوفمبر.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة لمواجهة التعدي على أملاك الدولة بكل حزم، واسترداد حق الشعب، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

وكشف "الفقي" أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قد قامت، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وجهات الولاية، بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، أسفرت عن إزالة 783 حالة تعدي بالمباني بمساحة 56 ألف و 403 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 123 حالة تعدي بالزراعة بمساحة 237 فدان و12 قيراط  .

وشدد محافظ سوهاج على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن عملية المتابعة تتم على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة.

كما ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي عُقد اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء عصام الدين الليثي سكرتير عام المحافظة، واللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد، والنائب خالد أبو الوفا رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية بالمحافظة، وعدد من مديري العموم ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة.

وأكد محافظ سوهاج خلال اجتماع المجلس على الالتزام بتوصيات مجلس المحافظين الأخير، موجها بضرورة استكمال إزالة التعديات على النيل والمجاري المائية، وعدم السماح بأي تعدي أو مخالفات جديدة، لافتا إلى أهمية التأكد من تطعيم جميع العاملين في الجهات الإدارية بنطاق المحافظة، وعدم دخول أي موظف لم يتم تطعيمه، والاستعداد لمنع دخول المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح إلى المصالح والهيئات الحكومية مع بداية شهر ديسمبر القادم، موجها باستمرار المتابعة الدورية لمخرات السيول، والتأكد من الاستعدادات اللازمة لموسم الأمطار والسيول بشكل دوري، والتنسيق اللازم بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن .

ووجه المحافظ بضرورة الاستعداد التام للموسم السياحي 2022م، والتأكيد على حسن معاملة السائحين، والمرور والمتابعة لكافة الجهات المتعاملة مع الوفود والأفواج السياحية، وضرورة الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة محيط المناطق الاثرية بالمحافظة .

ووافق المجلس خلال جلسته اليوم على تخصيص وحدة الشئون الاجتماعية في بني حرب التابعة لمجلس قروي بنجا بمركز طهطا، أملاك دولة"، لصالح مديرية التضامن الاجتماعي والبدء في إجراءات التخصيص، وقام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بعرض الخطة الاستثمارية الخاصة بكل وحدة محلية.
وفي نهاية المجلس قام محافظ سوهاج بتكريم عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وعلى رأسهم اللواء عصام الدين الليثي سكرتير عام المحافظة، والدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة، والمهندس مجدي إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لري سوهاج، وأشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، والمهندس يوسف حلمي رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتورة نجاة موسى مدير عام الشئون المالية والإدارية بالديوان العام، وعلى أحمد محمود مدير عام الشئون القانونية بالديوان العام، والمهندسة صباح عثمان مدير إدارة التنمية الحضرية بالديوان، حيث منحهم السيد المحافظ شهادات التقدير، معربا عن تقديره لمجهوداتهم كلا في موقعه خلال الفترة الماضية .

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يلتقي أعضاء مجلسي «النواب والشيوخ»