«محاسن الأخلاق والحفاظ على النيل» محاضرات بقصر ثقافة سوهاج

محاضرات بسوهاج من اجل الحفاظ على النيل  بفرع ثقافة سوهاج
محاضرات بسوهاج من اجل الحفاظ على النيل بفرع ثقافة سوهاج

 أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافي، عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية.

عقد بيت ثقافة جرجا ندوة ثقافية بعنوان "الحفاظ على مياه النيل" تحدثت خلالها رشا عبد القادر عبد الراضي عن الحفاظ على مياه النيل من التلوث وكذلك عدم الاسراف في المياه وكرت ان العالم كله يمر بازمة مياه ولابد من الحفاظ على المياه للبقاء وعدم الاسراف.

وأقام بيت ثقافة المراغة صالون ثقافي بعنوان "التغذية السليمة وعلاقتها بأمراض السرطان" تناول خلاله الدكتور حمدي علي علاقة نوع التغذية بالأمراض وشروط الاكل الصحي، وتطرقت اماني رمضان إسماعيل إلى اسلوب التغذية السليمة.

كما عقد الفرع  محاضرتين الأولى بعنوان "محاسن الأخلاق " حاضرها فضيلة الشيخ الدكتور أحمد رمضان مدير شئون القرآن الكريم بالأوقاف، و حث فيها التلاميذ على ضرورة التحلى بالأخلاق الحميدة حتى تجعل كل من يراك يدعو لمن رباك، والمحاضرة الثانية بعنوان "اتيكيت التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة"  حاضرتها حنان درويش أخصائية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة ومترجم لغة إشارة بمدرسة الأمل للصم والبكم كما شملت سباق معلومات عامة وعرض مواهب فنية.

عقد قصر ثقافة طهطا لقاء مع أصدقاء المكتبه حول قصه "الكاشي" من تأليف سليمان فياض، بجانب معرض فنون تشكيلية للفنانة التشكيلية الدكتور  معتزة الزهري.  

كما تم تنفيذ عدد من ورش الفنون التشكيلية بقصر ثقافة سوهاج ورشة فنون تشكيلية "عن فن الكولاج"  بالاضافة الى عرض فني لفرقة الفنون الشعبية وتقديم تبلوهات غنائية راقصة منها الطبل البلدي والرقص والمزمار والفرقة من تدريب الفنان محمد الرز، بجانب عدد من ورش الفنون التشكيلية باخميم والمنشاة وطما.