«إعادة تدوير الخامات» ورش فنية وعروض سينما بثقافة بالمنيا 

تدوير خامات ورش فنية وعروض سينما ومحاضرات بالمنيا 
تدوير خامات ورش فنية وعروض سينما ومحاضرات بالمنيا 

قدمت وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم، ممثلة في  الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

ونظم قصر ثقافة المنيا ورشة فنية إعادة تدوير الخامات بقسم الفنون التشكيلية من تدريب مشرفات القسم وتقديم شرح للرواد بكيفية الإستفادة من الخامات الموجودة فى المنزل وإخراج منها أعمال فنية متنوعه، 

واستضاف قصر ثقافة مغاغة طلاب مدرسة السلام الإبتدائيه للتعرف على مايقدمه القصر من أنشطة وتم عرض العديد من أفلام سينما الأطفال والرسوم المتحركة منها أمير ورحلة الاساطير، وعند انتهاء من عرض الافلام تم مناقشة الطلاب فى الدروس المستفادة منها.

وناقش بيت ثقافة ابو جرج كتاب بعنوان «عمر بن الخطاب»  تأليف فايد  العمروسي، قدمها فرغلي علي زيدان وذلك للتعرف على سيرة الصحابي عمر بن الخطاب أمير المؤمنين وثاني الخلفاء الراشدين الملقب بالفاروق عمر  ونشأته وإسلامه وموقفه في تجميع القرآن الكريم  وأهم ما قام به في خلافته من فتوحات وإصلاحات وإنشاءات مثل انشاء الدواوين ومؤسس بيت المال ومؤسس التقويم الهجري وغيرها من الأعمال الجليله بفتره خلافته. 

أقام بيت ثقافة جاهين محاضرة تثقيفية بعنوان "دور الجيش فى  تحقيق السلام والامن" حاضرها مختار عبد الفتاح، وذلك بمدرسه ديمون الكاثوليك وتحدث قائلا أنه يعد الجيش المصرى واحدا من أقوى جيوش العالم بما يمتلكه من عتاد عسكرى وعقيده ثابته و أن تراب الوطن يستحق أن تضحى من أجله وهى العقيده التى تراجعت وانهزمت أمامها قوى بغى كثيرة على مر التاريخ. 

كما أقام بيت ثقافة بنى مزار  ورشةأعمال فنية بالفوم الملون مع طالبات مدرسة التجارة بنات من تدريب الفنانة شرين عادل، وتعرفوا على مايقدمه الموقع من أنشطة ثقافية وفنية كما قاموا بالإطلاع على الكتب الموجودة فى الموقع.

اقرأ أيضا | آدم» بأنامل أطفال الأسمرات ضمن فعاليات «السينما بين يديك»