متحدث الكهرباء يوضح مميزات العدادات مسبوقة الدفع |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن إتجاه الوزارة حاليا لتطبيق العدادات مسبوقة الدفع أو العدادات الذكية، مشيرا إلى أن العدادات الذكية يكون لها تطور أكثر ولا تحتاج إلى كارت، وفي نفس الوقت يكون التواصل مباشر بين المواطن وبين شركات الكهرباء.

 

وأضاف أيمن حمزة، خلال حواره ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه يتم الآن تطوير العدادات مسبوقة الدفع من أجل أن تكون ذكية، موضحا أن لها العديد من المزايا، أهمها هي مساعدة المواطن لترشيد استهلاكه، بمعنى أنه يتابع مدى إستهلاكه لها ومقدار سحب الأموال، وبالتالي التحكم فيها.

 

وكشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل الاستعدادات لمواجهة موجة الطقس السيئ، قائلا: "إنهم يعملون على تطوير شبكة الكهرباء، وإعادة تأهيلها".

 

وأشار حمزة، إلى أن مصر لديها إنتاج كافي من الطاقة الكهربائية، ويلبي كل الاحتياجات، ولا نحتاج إلى تخفيف أحمال، منوها بأن شبكات النقل شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

 

وأوضح أن الدوائر الكهربائية التي تغطي محافظات الصعيد تم مضاعفة عددها، منوها بأنهم أنفقوا 36 مليار جنيه خلال الأربعة سنوات الماضية على تطوير شبكات التوزيع، وهذا لم يكن يحدث من قبل.

 

وحذر من تدخل المواطنين لحل أعطال أعمدة الإنارة بأنفسهم، موجها لهم رسالة: "شكرا لمجهودكم ولكن ده فيه خطورة عليكم اتصلوا على 121، وستصل لكم فرق لإصلاح العطل".