تجديد حبس عصابة تصنيع مخدر الكبتاجون المخدر بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة بلبيس تجديد، حبس 3 أشخاص من العناصر الإجرامية الخطرة ، 15 بوما على ذمة التحقيق، لقيامهم بتصنيع وتصدير والإتجار فى عقار الكبتاجون المخدر.

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية، قد تلقت معلومات تفيد قيام 3 عناصر إجرامية بتكوين تشكيل عصابى لتصنيع عقار الكبتاجون المخدر، وتمكنت من ضبط أفراد العصابة وعثر بحوزتهم على 505 ألف قرص مخدر و 800 كليو من عجينة الكبتاجون تقدر قيمتها 110 مليون جنيها.

اقرأ أيضاً :الحبس عام وغرامة مليون جنيه لتاجر آثار بالشرقية

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة عامل بكافتيريا وفكهاني، وسائق وميكانيكي، بالسجن 10 سنوات بتهمة الإتجار في المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار سلامة جاب الله، وعضوية المستشارين هيثم الضوي ويحيى صادق وشادي المهدي، وأمانة سر نبيل شكري.

وتعود وقائع القضية إلى شهر أغسطس الماضي، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام عامل بكافتيريا 40عاما وفكهاني 41عاما وميكاني سيارات 17عاما وسائق توكتوك 20عاما، بالإتجار في المواد المخدرة على نطاق واسع.

وأكدت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث صحة المعلومات، وأن المتهمين يتخذون من عملهم ستارًا لنشاطهم الإجرامي وأنهم يحملون أسلحة نارية وبيضاء، للدفاع عن تجارتهم غير المشروعة تم رصد تحركاتهم وضبطهم وبحوزتهم كميه من الحشيش والهيروين وسلاح ناري وسيف وكتر، وتم إحالتهم للنيابة، حيث قرر المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية إحالتهم لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.