برشلونة: الفوز على البايرن بألمانيا ليس مستحيلًا

برشلونة
برشلونة

أعرب مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، أن الفريق الكتالوني سيذهب إلى ميونخ "بنية الفوز"، أمام بايرن في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهي النتيجة الوحيدة التي ستتيح له التأهل لثمن نهائي البطولة.

وكان برشلونة تعادل بدون أهداف مع ضيفه بنفيكا، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب كامب نو، وبالتالي يحتاج إلى الفوز على بايرن في ألمانيا لضمان التأهل لثمن النهائي، دون الانتظار لنتيجة مباراة بنفيكا ودينامو كييف.

وقال بيكيه في تصريحات تلفزيونية، عقب التعادل أمام بنفيكا بدون أهداف: "لقد خلقنا فرصا كافية للتسجيل. نعتمد على أنفسنا مع علمنا بصعوبة الأمر، لكن الفريق في حالة معنوية جيدة".

فيما أبدى المدير التنفيذي لبرشلونة، "ماتيو أليماني" عن تفاؤله بشأن قدرة الفريق الكتالوني على خطف بطاقة التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال، أمام بايرن ميونخ في الجولة الختامية لمرحلة المجموعات.

وقال أليماني في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سوف نعتمد على أنفسنا، كنا باحتياج شديد للفوز أمام بنفيكا، وقد خاطرنا بالفعل من أجل ذلك.. بهذه الروح وهذه الرغبة يمكننا تحقيقه، أنا واثق لأن لدينا عناصر تستطيع تحقيق ذلك".

وأضاف: "استعدنا ديمبلي، وربما سيعود أنسو فاتي لاحقًا، يجب أن نكون متفائلين، وآمل أن يعود جميع المصابين في أسرع وقت ممكن، ومن الجيد أننا نسير دون الكثير من المصابين".

وتابع: "الخبر السار هو أننا حافظنا على شباكنا نظيفة للمباراة الثانية على التوالي، لكننا افتقرنا إلى القليل من النجاح للتسجيل". 

ويحتل برشلونة وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف بايرن ميونخ المتصدر بالعلامة الكاملة "15 نقطة"، بينما يملك بنفيكا 5 نقاط في المركز الثالث، ودينامو كييف نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

اقرأ أيضًا: برشلونة يعقد آماله الأوروبية بتعادل محبط مع بنفيكا