تقرير: مانشستر يونايتد يتفاوض مع مدرب برشلونة السابق لخلافة سولشاير

الإسباني إيرنستو فالفيردي
الإسباني إيرنستو فالفيردي

كشفت تقارير صحيفة بريطانية، أن الإسباني إيرنستو فالفيردي مدرب برشلونة السابق، دخل دائرة المدربين المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد لخلافة النرويجي أولي جونار سولشاير.

وكان مانشستر يونايتد، قرر إقالة النرويجي أولي جونار سولشاير من منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق وكان اخرها الخسارة بنتيجة 4-1 أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي.

وقرر مانشستر يونايتد، تولي مايكل كاريك مسؤولية تدريب الفريق في المباريات المقبلة، وقال إنه يتطلع إلى تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم.

وذكرت صحيفة "جارديان" الإنجليزية، أن إدارة مانشستر يونايتد تحدثت مع فالفيردي لتولي مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

وأصبح إرنستو فالفيردي بلا عمل منذ إقالته من تدريب برشلونة في يناير من العام الماضي، بعدما قاد الفريق الكتالوني بين 2017 و2020، وحقق لقب الدوري الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا مرة.

وأشارت أن المدير الرياضي لليونايتد جون مورتو، تواصل مع فالفيردي بعد إقالة سولشاير لبحث إمكانية توليه مسؤولية تدريب الفريق.

وأضافت أن فالفيردي استفسر من مسؤولي اليونايتد عن الصفقات المحتملة في يناير المقبل حال موافقته على تدريب الفريق من الآن وليس بعد نهاية الموسم الحالي.

وأفادت بأن مانشستر يونايتد متحمس لفكرة التعاقد مع فالفيردي حيث ترى الإدارة إنه قادر على النجاح في الفريق وإدارة النجم كريستيانو رونالدو، مثلما فعل مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.