عاجل

اتحاد الصناعات: الدول الأفريقية أسواق مصر الواعدة

اتحاد الصناعات
اتحاد الصناعات

قال محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن ملف الصناعات يحظى باهتمام خاص لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ فترة رئاسته الأولى، لأنه مؤمن تمامًا كما هو معلوم "أن الصناعة هي قاطرة تقدم كل الدول"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أحيا وأعاد العلاقة بين مصر ودول القارة الأفريقية، التي كانت أهملت على مدى عشرات السنوات.

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، خلال مداخلة هاتفية، اليوم، على برنامج "اليوم"، والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية "DMC"، أن الصناعة المصرية قديمة وعريقة للغاية في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن الدول الأفريقية هي أسواق مصر الواعدة، حيث أننا في قلب هذه القارة.

وأشار محمد البهي، إلى أن فكرة التعامل مع الدول الأفريقية لابد أن تنمى أولا هذه البلدان، لأن لا أحد سوف يتعامل مع مصر إلا لو كان لديه القدرة على التعامل، من خلال تنمية المجتمعات، وتحقيق معدلات نمو عالي.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، أن ما أثاره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمبادرة "صنع في الكوميسا"، ينشئ نوعا من الترابط والقوة بين هذه الدول، ويوجد نوع من ثقافة تفضيل المنتج المحلى فى تلك الدول، وهذا موجود فى التحالفات العالمية والتكتلات الإقليمية.