حملات مكثفة لمتابعة مقومات السلامة بالمعديات النهرية في البحيرة

متابعة المعديات النهرية
متابعة المعديات النهرية

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على المتابعة المستمرة ومراجعة جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة والتأكد من سريان تراخيصها وصلاحيتها وتوافر كافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة والالتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

اقرأ أيضا | محافظ البحيرة:جارى تنفيذ 8000 مشروع بالمحافظة ضمن «حياة كريمة»

ولفت المحافظ إلى قيام الوحدات المحلية بمراكز كوم حمادة وإيتاي البارود ورشيد بالتنسيق مع مسئولي المعديات والرقابة والمتابعة والشئون الهندسية والرخص والايرادات بمتابعة أعمال المعديات والمراسي بنطاقها للتأكيد على الالتزام بكافة الشروط المطلوبة بالتعريفة والحمولة وسريان التراخيص ووسائل الأمان والالتزام وتطبيق كافة القرارات الاحترازية المقررة.

وكثفت الوحدات المحلية للمراكز والمدن جهودها لمتابعة عمل المعديات النهرية العاملة بفرع نهر النيل والرياح البحيرى وترعة النوبارية وجميع المجارى المائية خلال موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

وفى رشيد؛ وتنفيذا لتعليمات المهندسة سلوى زكي رئيس مركز ومدينة رشيد، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، حملة لمتابعة المعديات النهرية بنطاق المركز، تنفيذا لتوجيهات المحافظ وللتأكد من تطبيق اشتراطات الملاحة البحرية، وتوافر وسائل الإنقاذ والإطفاء داخل المعديات النهرية، وسريان رخصة الملاحة بجانب التأكد من سريان الرخص الخاصة بها وصلاحيتها. 

واستهدفت الحملات المعديات الموجودة بنهر النيل فرع رشيد، التي تربط ضفتي النهر بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء  هشام ٱمنة محافظ البحيرة، بالمتابعة المستمرة والمرور على المعديات النهرية، والتأكد من توافر وسائل الأمان بها كما تم المرور على معدايات المراسي، وتم التفتيش عليهم.


   
وفى إطار استعدادات محافظة البحيرة وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، واتخاذ لكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة؛ وجه  المحافظ  بإلغاء كافة الأجازات واستمرار جميع المختصين بمواقعهم خلال تلك الفترة والمتابعة المستمرة لأعمال تطهير صفايات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق .

كما وجه بمراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسیب الترع والمصارف ومتابعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي .

كما شدد على مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم واتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال الرياح والأمطار .