حملات مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بأحياء سفاجا

اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا
اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمدينة، برئاسة اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، حملة موسعة لمتابعة وإيقاف أعمال مخالفات البناء بدون ترخيص.

وأوضح رئيس المدينة، أنه تم تنفيذ حملة إزالة فورية تمكنت من إيقاف أعمال بناء مخالف وإزالة الشدات الخشبية بإجمالي 3 حالات لمباني تحت الإنشاء وأدوار مخالفة في منازل قائمة، ومصادرة معدات وخامات البناء، وتم إزالة أعمال مخالفة لثلاث أكشاك حديثة حديثة وشدة خشبية بدون ترخيص، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وشدد "شعبان"، على تكثيف حملات الرصد ومتابعة أية مخالفات بناء جديدة قد تحدث وإزالتها فوراً للحد من هذه الظاهرة ومن البناء العشوائي دون ترخيص تنفيذاً للقانون، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه الخروج عن القانون.

وأكد على عدم التهاون أو التقاعس في إزالة أي مخالفات او تعديات على اراضي أملاك الدولة أو مخالفات البناء، دون استثناء والعمل على منع مزيد من البناء عشوائياً بدون ترخيص تنفيذاً لتوجيهات الدولة.

وفى سياق آخر نفذت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، برئاسة اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا،  حملة تجميل ونظافة في مربعات الزرع بالطريق الرئيسي سفاجا _قنا  للحفاظ على المظهر الجمالي العام للشوارع، بمشاركة إدارة الزراعة ومنظومة النظافة.

أوضح رئيس المدينة، أن عمال الزراعة قاموا بزراعة الجزيرة الوسطي بطول الشارع وتنظيفها  وتقليم الأشجار بها ، كما تم رش المربعات بالمياه ورفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق.

وأضاف "شعبان"، أنه كلف مسؤول منظومة النظافة بشن حملات متواصلة للنظافة والتجميل وكنس وتمهيد الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المدينة والقرى التابعة لها.

وشدد رئيس المدينة، على متابعة الأعمال اليومية للمدينة والقرى ورفع المتولد اليومي من المخلفات وتفريغ صناديق القمامة أولا بأول، وكذلك مراجعة الإشغالات والتعديات بالشوارع و تكليف بعض أصحاب المحلات بالعمل على تجميل ونظافة المناطق الواقعة أمامهم، وكذلك متابعة التنسيق مع القرى السياحية للعمل على زراعة وتشجير وتجميل مدخل المدينة الشمالي. 

اقرأ أيضا| محافظ بورسعيد يستقبل مدير صندوق التنمية الحضرية