الجامعة العربية ترحب بمشاركة «الاتحاد الأوروبي» في دعم «الأونروا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بتوقيع الإعلان المشترك حول دعم الاتحاد الأوربي لووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للفترة بين 2021 -2024 في 17 نوفمبر الجاري، والذي يلتزم من خلاله الاتحاد الأوربي بمواصلة دعم الأونروا سياسيًا، وتوفير الموارد المالية متعددة السنوات لتمكين الوكالة من الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وفقًا لما نص عليه تفويضها الأممي طبقًا لقرار إنشائها رقم 302 لعام 1949.

وأشادت الأمانة العامة، خلال بيانٍ صادرٍ عن قطاع فلسطين والأراضي المحتلة، بهذه الخطوة المتمثلة بالإعلان المشترك، مشيرةً إلى أنها تدعو الدول المانحة كذلك إلى سرعة تقديم الدعم المالي للأونروا لتمكينها من القيام بمهامها دون أي اشتراطات أو قيود على عمل الوكالة.

وأكدت الأمانة العام لجامعة الدول العربية استمرارها في متابعة احتياجات الأونروا وتقديم الدعم اللازم لها كعنوان للالتزام الدولي تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين، لحين التوصل لحل عادل لقضيتهم، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها القرار 194 لعام 1948 وما نصت عليه مبادرة السلام العربية.

وأشارت الجامعة العربية إلى أن الأونروا قوية قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه أكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني، معتبرةً إياها صمام الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الدول المانحة للأونروا، قد عُقد في مدينة بروكسل، عاصمة الاتحاد الأوروبي، في السابع عشر من شهر نوفمبر الجاري، وهو الذي تم الإعلان خلاله عن الدعم الأوروبي للوكالة الأممية.

اقرأ أيضًا

 الجامعة العربية: المستوطنات الإسرائيلية على أرض فلسطين «غير شرعية»