للرجيم.. حلوى الشيكولاته الداكنة بالكريمة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر وصفة "حلوى الشوكولاته الداكنة للرجيم" من أشهى وألذ الأطباق التي يمكن أن تقدم، حيث تعد الشيكولاته بشكل عام من الأصناف التي يحبها الكبار ويعشقها الصغار.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" مقادير وطريقة تحضير "حلوى الشوكولاتة الداكنة للرجيم"، خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة، وهي كالآتي:

المكونات:
- حليب 
- شوكولا سوداء 
- كريمة 
- جيلاتين


طريقة التحضير
 

صبي الحليب، في قدر وضعيه على حرارة متوسطة حتى يسخن ثم ذوبي فيه الجيلاتين وأضيفي الشوكولاتة على المزيج واخلطي جيداً حتى تتجانس المكونات ثم اسكبي الكريمة واتركي القدر على النار مع التحريك المتواصل حتى يسخن المزيج.

اسكبي المزيج في كاسات وأدخليها إلى الثلاجة حتى تبرد ثم قدميها.

اقرأ أيضا

نصائح للمرأة | فوائد البصل الأحمر للنساء

ويذكر أن فوائد الشوكولاتة الداكنة للرجيم عديدة:

قد لا تكون بحاجة لحرمان نفسك من تناول الشوكولاتة تمامًا أثناء فترة الرجيم، بل قد يساعدك تناول الشوكولاتة الداكنة تحديدًا على خسارة الوزن الزائد. 

الفوائد المحتملة للشوكولاتة الداكنة للرجيم ولخسارة الوزن في ما يأتي:
 

 كبح الشهية


 الشوكولاتة الداكنة قد تساعد على خسارة الوزن الزائد من خلال كبح الشهية تحفيز إنتاج هرمونات معينة قد توحي للدماغ بأن الجسم قد حصل على كفايته من الطعام.

 تقليل نسبة الدهون في الجسم 


العلاقة بين الشوكولاتة الداكنة والرجيم لا تقتصر على ما ذكر أعلاه فحسب، بل قد يساعد استهلاك الشوكولاتة الداكنة على التقليل من مستويات الدهون في الجسم. 

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول كميات متزايدة من الشوكولاتة قد يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم، وخفض مؤشر كتلة الجسم.
وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول الشوكولاتة بكميات معتدلة قد يساهم في خفض مؤشر كتلة الجسم.

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة قد يساعد النساء اللواتي يعانين من السمنة على خسارة بضعة سنتيمترات من محيط منطقة البطن.


تحسين حساسية الأنسولين


أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة قد يساعد على تحسين حساسية الإنسولين في الجسم، مما قد يقلل من المضاعفات المحتملة التي قد تظهر لدى مرضى السكري، بما في ذلك الإصابة بالسمنة.

تحسين الهضم وامتصاص العناصر الغذائية


أظهرت إحدى الدراسات أن الشوكولاتة قد تلعب دورًا شبيهًا بالدور الذي تلعبه البروبيوتيك في القناة الهضمية، إذ قد تساعد الشوكولاتة على تحفيز نمو البكتيريا الجيدة في القناة الهضمية، مما قد يساعد على ما يأتي:

تحسين قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الهامة من الطعام والاستفادة منها.
تحسين عمليات الأيض في الجسم.