ضبط المتهم بالإعتداء على بائع بمحل مصوغات ذهبية في الطالبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على صاحب شركة، حاول سرقة محل مصوغات ذهبية فاعتدى على البائع بسلاح أبيض، بمنطقة الطالبية تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

تلقي اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطار من العميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع الغرب يفيد تعرض صاحب محل مصوغات ذهبية لمحاولة سرقة بالطالبية. 

وبإجراء التحريات تحت إشراف العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث قطاع الغرب، تبين أن مالك شركة اعتدى على البائع بسلاح أبيض، في محاولة لسرقة متعلقات من المحل، إلا أن البائع قاومه، وتمكن عدد من المواطنين من ضبط المتهم. 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد نجيب رئيس مباحث الطالبية من إلقاء القبض عليه  قبل هروبه من موقع الحادث.  

تم تحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات. 

جرائم السرقة، إحدى الجرائم التي ترتكب بشكل كبير وبتعدد التفاصيل، أن عقوبة السرقة، كما نصت عليها المادة 318 من قانون العقوبات على معاقبة السارق بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، والحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولًا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

إقرا أيضا| عاطل يروج المخدرات بـ«سيارة مستأجرة».. ويسقط في كمين البساتين