تجديد حبس المتهم بقتل ابنيه حرقا بالشرقية 15 يوما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة منيا القمح، تجديد حبس "عربجى" 15 يوما لقيامة بقتل ابنيه بإشعال النيران فيهما بعد تقييدهما بالسلاسل الحديدية.

كان اللواء  مدير امن الشرقية قد تلقى بلاغا من أهالي قرية سنهوت بمركز منيا القمح بانبعاث النيران والأدخنة الكثيفة من أحد منازل القرية المشيدة بالطوب اللبن، فانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بإشراف مديرها اللواء محمد العادلي حيث تمكنت من محاصرة النيران ومنع امتدادها للمساكن الملاصقة وإخمادها وقد عثرت القوات على جثتين متفحمتين مقيدتين بسلاسل حديدية.

اقرأ أيضا| بتكلفة 44 مليون جنيه.. تنفيذ 8 مشروعات خدمية بمركز كفر صقر بالشرقية

فتوصلت التحريات التي أشراف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث إلى أن الجثتين للشقيقين إبراهيم شديد 17 عاما وشقيقة شديد 14 عاما وأن والدهما قام بتوثيقهما بسلاسل حديدية وإشعال النيران بهما لتأديبهما وتسببهما فى العديد من المشاكل له  فلقيا مصرعهما، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة حيث تولى احمد قرطام وكيل نيابة منيا القمح التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية وتم حبس الأب 4 أيام بتهمة القتل العمد.

 

 

يذكر أن محكمة جنايات الزقازيق قضت بمعاقبة عامل بالسجن المشدد عامين لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة، صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الجمل وعضوية المستشارين محمد سليمان وباسم جاويش وطارق محمد الحلواني وأمانة سر محمد عفت.

وترجع  وقائع القضية إلى بداية العام الحالي حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام عامل بمدينة بلبيس بالاتجار في المواد المخدرة على نطاق واسع، فأكدت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف صحة تلك المعلومات فتم رصد تحركاته وضبطه وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، فتم إحالته إلى النيابة والتي قدمته لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.

وفي سياق آخر، تشرح «بوابة أخبار اليوم» عقوبة الاتجار في المخدرات وبحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.