أول رد من «التعليم» بعد تسمم 33 تلميذا بنجع حمادي | خاص

تسمم 33 تلميذا بنجع حمادي
تسمم 33 تلميذا بنجع حمادي

قال الدكتور صبري خالد،  وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن حالة التلاميذ المصابين بالتسمم داخل مدرسة شركة السكر،  مستقرة وصحتهم جيدة.

وأشار خالد،  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  إنه حتى الآن لم نكتشف سبب التسمم، والسبب الحقيقي ستظهره نتيجة التحاليل بعد سحب عينات من التلاميذ لتحليلها.

اقرأ أيضا| قنا في 24 ساعة | للحد من كورونا .. إعدام 150 شيشة.. الأبرز

وكان عدد التلاميذ المصابين باشتباه تسمم،  صباح اليوم الثلاثاء،   داخل مدرسة شركة السكر بنجع حمادي، ارتفع ل 33  تلميذا.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين ، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بإصابة 33 تلميذا بحالة إعياء واشتباه تسمم داخل مدرسة شركة السكر بنجع حمادي.

تم نقل المصابين إلى مستشفى نجع حمادي العام،  لتلقي العلاج اللازم، تحت إشراف الدكتور علي نور الدين تمام، مدير المستشفى،  وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكشفت التحريات الأولية،  أن سبب التسمم، تناول التلاميذ عصير الوجبة المدرسية،  داخل المدرسة،  وجاري التحقيقات في الواقعة.

وفي سياق مواز،  انهار النصب التذكاري لشهداء قرية الكلاحين الحاجر، بمركز قفط جنوب محافظة قنا، بعد تصادم سيارة نقل به.
وقال محمد موسى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم،  إن النصب التذكاري يحمل 11 اسم لشهداء قرية الكلاحين الحاجر، وتم بنائه في 2018 ,  بالجهود الذاتية من قبل أهالي القرية، بتكلفة 25 ألف جنيه للوحدة المحلية وقامت ببنائه تخليدًا للشهداء.

وأشار موسى، إلى أنه تبلغ للأجهزة المعنية،  اصطدام سيارة نقل بالنصب التذكاري، مما أدى إلى انهياره، وتم التحفظ على السيارة وقائدها، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وفي سياق مواز، ،سيطرت قوات الحماية المدنية بقنا،  برئاسة العميد هاني الأتربي،  على حريق نشب في سكن للطلاب بشارع التأمين الصحى بمدينة قنا.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بنشوب حريق في الطابق الرابع في سكن طلاب بشارع التأمين الصحى بقنا.

وكشفت التحريات أن الطلاب حاولوا تركيب أسطوانة بوتاجاز داخل السكن لتحضير الطعام،  فنشب حريق داخل السكن،  وكان وليد أشرف عبده، 21 عاما، طالب، مقيم القصير، مستغرقا في نومه،  وفوجئ بالحريق، فقفز هربا من الطابق الرابع،  وسقط على رمال أسفل العقار، مما اسفر عن اصابته، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

انتقلت قوات الحماية المدنية بقنا إلى مقر البلاغ ، وتم السيطرة على الحريق،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.