رئيس «الأسقفية» يرسم قسًا للخدمة السودانية بكنيسة القديس ميخائيل

 الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية
الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية

رسم (كلف بالخدمة) الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، الشماس إيمانويل كوكو ليصبح قسًا للخدمة السودانية في كنيسة القديس ميخائيل وجميع الملائكة الأسقفية بمصر الجديدة وذلك خلال صلوات القداس الإلهي، وبحضور القس عماد باسيليوس رئيس مجلس القساوسة.

أكد رئيس الأساقفة إن الخدمة تتسع في الكنيسة الأسقفية مما يستلزم رسامة قساوسة جدد خاصة في الخدمة السودانية أحد أهم الخدمات الكنسية التي تقدمها الكنيسة الأسقفية بمصر.

وقال رئيس الأساقفة في عظة القداس إن كل منا في احتياج شديد للصلاة لكي ينمو ويصبح شبيها بالمسيح مضيفا: هناك تناسب طردي كلما ارتبطت بالمسيح تحتاج إلى أن تتغذى منه بالصلاة الدائمة

كان إيمانويل كوكو قد بدأ خدمته في مصر عام 2001 بكنيسة القديس ميخائيل الأسقفية بمصر الجديدة حيث كان خادما بمدارس الأحد ثم التحق بمعهد جبال النوبة لدراسات الكتاب المقدس التابع لكلية اللاهوت الأسقفية وتخرج في دفعته الأولى وفي عام 2012 تمت رسامته كقارئ في الكنيسة وبعدها بأربعة سنوات تمت رسامته كشماس.

والتقى  دكتور سامي فوزي  رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية أمس بأعضاء فريق خدمة "ألفا" وهي إحدى خدمات الكرازة والتلمذة التي تتم تحت رعاية الكنيسة الأسقفية بمصر، ويمتد تأثيرها ليشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بحضور الكنن القس بهيج رمزى مسئول لجنة المشورة الأسرية. 

من جانبه أثنى رئيس الأساقفة بصفته رئيس مجلس إدارة خدمة ألفا بمصر، على الجهد الذي يبذله فريق الخدمة، والذي يتميز بتكوينه الفريد من الخدام المكرسين من طوائف مسيحية مختلفة.  

درب مكتب خدمة ألفا بمصر  آلاف من قادة الكنائس المختلفة داخل مصر وخارجها، وشجعهم على استخدام برامج ألفا المختلفة في تلمذة الكبار والشباب والصغار، بالإضافة للبرامج المتخصصة للأزواج والمقبلين على الزواج وبرامج تربية الأطفال والمراهقين. 

جدير بالذكر أن الكنيسة الأسقفية بمصر كانت رائدة في إعداد إصدارات برامج ألفا باللغة العربية منذ عام ٢٠٠٢، وتوفيرها لتكون في متناول يد جميع الكنائس في مصر، وكذلك الجاليات العربية في بلاد مختلفة. 

اقرأ أيضا : ورشة «جرب واختار» بمركز جسور الثقافى.. غدا