القبض على مدير جمعية زراعية في سوهاج بتهمة الاختلاس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط موظف اختلس أموالا بسوهاج، حيث تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا بقيام (مدير إحدى الجمعيات الزراعية الكائنة بمحافظة بسوهاج) باختلاس مبالغ مالية من أموال الجمعية محل عمله والاستيلاء عليها لنفسه بدون وجه حق.

بإجراء التحريات تم التأكد من صحة الواقعة وتبين قيام (مدير الجمعية المشار إليها "حالياً بالمعاش" -  له معلومات جنائية) بإستغلال موقعه الوظيفي إبان فترة عمله والاستيلاء على مبالغ مالية قيمة أسمدة مدعمة من عهدته وإختلاسها لنفسه وعدم توريدها لحساب الجمعية الزراعية محل عمله، مما أضر بالمال العام.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا | مباحث الأموال العامة تسقط عصابات تجميع مدخرات المصريين بالخارج

على صعيد اخر نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط إحدى السيدات بالغربية لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغًا من 5 أشخاص بتضررهم من قيام ممرضة، مقيمة بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم تسفيرهم إلى إحدى الدول وتوفير فرص عمل لهم - على غير الحقيقة - وعدم وفائها بذلك ورفضها رد المبالغ المالية المستولى عليها للمُبلغين.

بإجراء التحريات تبين قيام المشكو فى حقها بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء من المُبلغين على مبالغ مالية تحت ذلك الزعم.