السيسي: مصر ستعمل بكل جهد خلال رئاستها للكوميسا على تحقيق تطلعات شعوب التجمع| فيديو

 الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن مصر ستعمل بكل جهد خلال رئاستها للسوق المشتركة "الكوميسا" للبناء على ما تقدم بما يحقق آمال وتطلعات شعوب الدول الأعضاء.

اقرا ايضا |الرئيس السيسي: مصر ستعمل جاهدة على تحقيق آمال شعوب دول الكوميسا| فيديو

وأضاف " الرئيس السيسي " خلال كلمتة فى قمة تجمع الكوميسا الدورة الـ21 ، اليوم الثلاثاء ، أنه لمن دواعى سرورى، أن أرحب بكم اليوم فى أعمال القمة الـ 21 للكوميسا، والتى تتشرف مصر باستضافتها، قائلا : "كم وددت أن أتشرف باستقبال سيادتكم جميعا اليوم، إلا أن تطورات جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية حالت دون ذلك".

واختتم الرئيس السيسي كلمتة : "على ثقة بأن اجتماعنا اليوم سيخرج بتوصية بناءة لخدمة التكامل الاقتصادى الإقليمى، وأؤكد ترحيب مصر بكافة الوفود المشاركة في أعمال القمة ، متمنيا لهم جميعا النجاح والتوفيق".

وتستضيف العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الثلاثاء، قمة الكوميسا الحادية والعشرين وذلك بمشاركة وحضور ممثلي الدول الإفريقية أعضاء التجمع، سواء بالمشاركة الفعلية أو الافتراضية عبر تقنية الفيديو كونفرانس إلى جانب سكرتير عام الكوميسا وعدد من رؤساء التجمعات الاقتصادية الافريقية.

والقمة تعقد تحت شعار «تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي» بهدف تشجيع استخدام أدوات الاقتصاد الرقمي لتيسير ممارسة الأعمال داخل تجمع الكوميسا وتعزيز قدرة الدول أعضاء التجمع البالغ عددها 21 دولة على الصمود لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا على اقتصاداتها

ويعد تجمع الكوميسا أحد تجمعات التكامل الاقتصادي الإقليمية، ويستهدف تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول الشمال والشرق والجنوب الأفريقى، من خلال إقامة منطقة تجارة حرة، يتبعها إقامة إتحاد جمركي ثم الوصول إلى مرحلة السوق المشتركة بين الدول الأعضاء.