التعليم: بدء تدريبات معلمي الصفوف من الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي | خاص

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، بدء تدريبات معلمي الصف الخامس الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي .

وأشار نائب الوزير لشؤون المعلمين، إلى استمرار تدريبات المعلمين بهدف تنمية مهاراتهم ورفع كفاءة العملية التعليمية .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد انتهت من تدريبات سفراء التغيير ومعلمي وموجهي المرحلة الابتدائية، على مستوى جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.

وحصلت بوابة أخبار اليوم، على نسخة من الخطاب الصادر من رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي الدكتورة هالة عبد السلام ، والذي نص على انه في ضوء خطة الوزارة لاستكمال تدريبات معلمي وموجهي المرحلة الابتدائية.. يرجي التكرم بالتوجيه على حضور سفراء التغيير وذلك في التوقيتات الاتية
- السبت الموافق ۱/۲۰ ۲۰۲۱/۱
_ الأحد الموافق ۲۱ /۱ ۲۰۲۱/۱
وذلك بقاعات الفيديو الافتراضي (الفيديو كونفرانس ) وذلك في تمام الساعة الحادية عشر .

يذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضي وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.
وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.


ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .

 

 

اقرأ أيضا: محافظ الإسكندرية يطيح برئيس مجلس الآباء والمعلمين