أمريكا.. تعويضات ضحايا إطلاق النار في باركلاند بلغت 130 مليون دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توصلت عائلات أكثر من اثني عشر ضحية لإطلاق النار في مدرسة عام 2018 في باركلاند، فلوريدا، إلى تسوية مع وزارة العدل لحل دعواها القضائية بسبب فشل مكتب التحقيقات الفيدرالي في التصرف بناء على العديد من النصائح بشأن الهجوم المسلح.

 

ويشير ملف القضية إلى أن محامو الأسر والإدارة قد توصلوا إلى اتفاق لتسوية جميع المطالبات المعنية في تلك القضية ورغم أن الوثيقة لا تتضمن رقما ماليا، ولكن شخصا على دراية بالمحادثات يقول إن مجموعها يبلغ حوالي 130 مليون دولار.

 

وكان إطلاق النار قد وقع في 14 فبراير 2018، في مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية، حيث فتح نيكولاس كروز النار، مما أسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة 17 آخرين على الأقل.

 

وفي الدعوي القضائية، اتهمت الأسر مكتب التحقيقات الفيدرالي بالإهمال خاصة بعد ما تم إبلاغ مكتب التحقيقات حول كروز، بما في ذلك جمع الأسلحة ورغبته في إطلاق النار على مدرسة، لكن العملاء فشلوا في التدخل ومنع العنف.

 

قبل أسابيع من إطلاق النار، أخبر تابستر، مكتب التحقيقات الفيدرالي أن كروز "متوتر" وأنه "سيتوجه" إلى مدرسة ويبدأ في إطلاق النار على المكان".

 

وقالت كريستينا إنفانتي، المحامية الرئيسية للأسر، في بيان: "على الرغم من أنه لا يمكن لأي حل أن يعيد ما فقدته أسر باركلاند، فإن هذه التسوية تمثل خطوة هامة نحو العدالة".

 

في ملف المحكمة، يقول الطرفان إنهما يعملان على وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل إضافية قبل تقديمها للموافقة النهائية عليها.

 

وفي الشهر الماضي، أقر كروز بأنه مذنب. ما زال ينتظر الحكم.

 

وتأتي تسوية مستوطنة باركلاند، بعد حوالي شهر من تسوية أخري قدرها 88 مليون دولار من وزارة العدل مع عائلات إطلاق النار الجماعي في تشارلستون عام 2015.