أدلة جديدة على ضلوع حاكم نيويورك السابق بالتحرش الجنسي

ضلوع حاكم ولاية نيويورك السابق أندرو كومو في حوادث تحرش جنسي
ضلوع حاكم ولاية نيويورك السابق أندرو كومو في حوادث تحرش جنسي

أكدت جمعية ولاية نيويورك الأمريكية ضلوع حاكم الولاية السابق أندرو كومو في حوادث تحرش جنسي.

وجاء في وثيقة معدة باسم اللجنة القانونية بالجمعية، وهي الغرفة الأولى في برلمان الولاية: "لقد خلصنا إلى أدلة دامغة على ضلوع الحاكم السابق كومو في حوادث تحرش جنسي".

أقرا أيضا اتهام حاكم نيويورك السابق أندرو كومو بارتكاب «جريمة جنسية»

وكان كومو اضطر للاستقالة في أغسطس الماضي على خلفية اتهامات بالتحرش الجنسي بعد أن أعلنت 11 امرأة عملن معه في فترات زمنية مختلفة عن تعرضهن للتحرش منه.

وأعلن كومو أنه لم يرتكب أي "خطأ" وأن جميع الاتهامات الموجهة إليه "باطلة" ولها "خلفية سياسية".

كانت اتهمت محكمة أمريكية، حاكم نيويورك السابق أندرو كومو بارتكاب جريمة جنسية لقيامه بملامسة امرأة دون إرادتها، وفق ما ذكر متحدث باسم المحكمة.

وتعد هذه هي التهمة الأولى التي توجه الى كومو السياسي النافذ الذي أجبر على الاستقالة من منصبه هذا العام بعد سلسلة من مزاعم التحرش الجنسي ضده.

وقال لوسيان تشالفن المتحدث باسم محاكم ولاية نيويورك "تم رفع شكوى بارتكاب جنحة ضد الحاكم السابق أندرو كومو في محكمة مدينة ألباني، واصفا إياها بأنها "جريمة جنسية".

والشكوى التي رفعت في مكتب شريف مقاطعة ألباني بالنيابة عن ولاية نيويورك تتهم كومو بوضع يده على قميص الضحية ولمس أجزاء من جسدها في ديسمبر 2020.

وأصدرت محكمة مدينة ألباني مذكرة استدعاء بحق كومو البالغ 63 عاما للمثول أمامها في 17 نوفمبر 2021، وفقا لبيان.

واستقال كومو من حاكمية ولاية نيويورك في أغسطس بعد أن أصدرت المدعية العامة للولاية ليتيسيا جيمس تقريرا خلص الى أنه تحرش جنسيا بـ11 امرأة، بينهن موظفات سابقات.