استمرار حملات النظافة المكثفة برفع ٢٢٠ طنا من مخلفات الهدم بالمنيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، برفع التراكمات ومخلفات الهدم من الطرق والشوارع والتي تعيق حركة المواطنين، والمتابعة المستمرة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

كلف الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، محمود أبوكريشة نائب رئيس مدينة المنيا بمتابعة أعمال رفع التراكمات ومخلفات الهدم بعزبة الجارحى التابعة للوحدة المحلية لقرية بنى محمد سلطان.

 حيث تم رفع ما يقارب من ٢٢٠ طن من مخلفات الهدم (بشارع ترعة النسوان) وتم نقلها إلى الظهير الصحراوى الغربى بمعدات الحملة الميكانيكية بحضور، عصام معبد رئيس القرية، محمد سميح سكرتير القرية، ولاء مدير المخلفات الصلبة ووليد مهران وكيل الإدارة.

وفي سياق آخر، تمكنت إدارة التموين بمركز مطاى شمال محافظة المنيا من ضبط كمية كبيرة من الدقيق الأبيض بدون فواتير خلال حملة تموينية مكبرة على المحال التجارية والأسواق بالتعاون مع الطب البيطري والصحة وبالاشتراك مع مباحث التموين والوحدة المحلية لمركزمطاي بقيادة خالد عبد الرؤوف رئيس المركز.

وقال عبد الحكيم محمد مدير تموين مطاي، إن المخالفات ضمت تحرير 8 محاضر للمخالفين عبارة عن 2 محضر ذبح خارج السلخانة و4 محاضر شهادة صحية.

وأكد على مواصلة هذه الحملات التفتيشية على المحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية للوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

كما تم تحريز طن أرز بدون فواتير و11شيكاره دقيق أبيض 50 كيلو للشيكاره بدون فواتير و5 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة كما تم تحريز بعض المواد الغذائية بمعرفة مفتش الأغذية بالصحة وسحب عينات لها لإرسالها لمعامل التحليل.

ومن ناحية أخرى تواصل الوحدة المحلية لمدينة مطاي، أعمال إنارة الطريق الصحراوي الشرقي لامتداد مركز مطاى حتى نهاية الحدود الإدارية، حيث تم إجراء عملية الإحلال والتجديد لكافة الأعمدة المتهالكة، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لها وقال خالد عبدالرؤوف رئيس المركز إن الوحدة المحلية مستمرة فى متابعة أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة، وذلك حرصاً على سلامة وأمن المواطنين، ولتفادي وقوع الحوادث على الطريق الشرقي.

وأكد على حرص الدولة على حياة المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم، من خلال رفع كفاءة الطرق وتنفيذ أعمال الإنارة، مشيراً إلى استمرار توصيل الخدمات وإجراء أعمال التطوير بجميع قرى المركز والمدينة، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 

اقرأ أيضاً : ضبط مخزن «بير سلم» لتخزين المواد الغذائية بالصف | صور