المشدد 15 عاما للسائق تاجر المخدرات بالشرقية

المشدد15عاماللسائق تاجر المخدرات بالشرقية
المشدد15عاماللسائق تاجر المخدرات بالشرقية

 

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبه سائق بالسجن المشدد 15عاما وغرامة 100الف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة                            
صدر الحكم برئاسة المستشار على عبد الرحيم وعضوية المستشارين على احمد رجب وحسام محمود معوض وأمانة سر احمد رمزي

ترجع وقائع القضية إلى شهر يناير من العام الحالي حيث تلقي اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام سائق. من محافظة الإسماعيلية بالتردد على مدينة الصالحيه الجديده لترويج المخدرات فأكدت التحريات التى أشرف عليها اللواء عمر و رؤوف مدير المباحث صحه تلك المعلومات وأنه يتخذ من المنطقة الصحراوية المتاخمه الصالحيه الجديده وكرا لممارسة نشاطه الاجرامى   تم رصد تحركاته وضبطه وبحوزته 100طربه
من مخدر الحشيش وإحالته للنيابة والتى قدمته لمحكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم

اقرا ايضا / الإعدام لـ«فران» قتل شابًا لخلافات بينهما بالشرقية


في سياق آخر  قضت محكمه جنايات الزقازيق بمعاقبة عامل بالسجن المشدد عامين لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة، صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الجمل وعضوية المستشارين محمد سليمان وباسم جاويش وطارق محمد الحلواني وأمانة سر محمد عفت.

ترجع  وقائع القضية إلى بداية العام الحالي حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام عامل بمدينة بلبيس بالاتجار في المواد المخدرة على نطاق واسع، فأكدت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف صحة تلك المعلومات فتم رصد تحركاته وضبطه وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، فتم إحالته إلى النيابة والتي قدمته لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.

وفي سياق آخر، تشرح «بوابة أخبار اليوم» عقوبة الاتجار في المخدرات وبحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.