تنمية المشروعات.. 44080 جنيه أرباح مغسلة الملابس في عام واحد

شعار الجهاز
شعار الجهاز

يدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الشباب للعمل الحر وانتهاج الفكر الإبداعي، وفي هذا الصدد يقدم كل يوم فكرة جديدة لمشروع مربح عبر «بوابة أخبار اليوم» مرفقة بدراسة الجدوى وتكلفة أرباح المشروع وكيفية الحصول على قرض تمويلي للمشروع.

 

ويقدم اليوم جهاز تنمية المشروعات مشروع مغسلة وكي ملابس.. ويعتبر نشاط مغسلة وكي الملابس من الاحتياجات الضرورية في كافة المناطق ولذلك فإن هذا النوع من الخدمات يعتبر حاجة ملحة ومطلوبة بكافة المحافظات.

 

يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل مناسبة واستغلال رواج هذه المهنة داخل السوق المصرية. ويحتاج المشروع من الآلات والمعدات والخامات وحدة غسيل وجهاز كي خامات تنظيف – شماعات – أكياس بلاستيك.

 

وأوضحت دراسة السوق يتميز نشاط غسيل و كي الملابس بالطلب المتزايد عليه لزيادة اعداد المستهلكين.

 

وتحتاج الدورة الإنتاجية للمشروع الجديد شهر واحد ولا يحتاج من عدد العمالة أكثر من 2 من العمال وتبلغ قيمة الاستثمارات الكلية للمشروع وفقاً لدراسة الجدوى 78182 جنيه، وتبلغ قيمة رأس مال المساهمة للمستفيد 14882 جنيه ويقدم الجهاز قرض تمويل 37140 بفائدة 2.91 % وتبلغ متوسط فترة استرداد القرض سنة.

 

وتبلغ حجم المبيعات المتوقعة للسنة الأولى 220500 جنيه وترتفع خلال خمس سنوات إلى 315000 جنيه ويتم جني أرباح سنويه تبلغ 44080 في السنة الأولى وترتفع بحلول العام الخامس من العمل على المشروع إلى 65174 جنيه.

 

وأوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن البنوك التي يمكن الحصول منها على قرض لتمويل مشروع صغير أو متناهي الصغر هي "بنك البركة ، البنك الأهلي المصري، بنك الاستثمار العربي، المصرف المتحد، بنك مصر ، بنك التنمية الصناعية ، بنك التعمير والإسكان ، بنك قناة السويس ، بنك cib، بنك القاهرة ، البنك قطر الوطني الأهلي ، البنك التجاري وفا ايجيبت".

 

اقرأ ايضا: تنمية المشروعات| تجارة المنظفات.. أرباح سنوية تبدأ من 98 ألف جنيه

 

كما يمكن الحصول على تمويل من الجمعيات وبعض الجهات المانحة، وهي: "الجمعية المصرية للتنمية بفرشوط، شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، جامعة أسيوط، الجمعية الإقليمية للتنمية والمشروعات الصغيرة ، مؤسسة دعم وتنمية منشآت الأعمال، وزارة التنمية المحلية، جمعية رجال أعمال الإسكندرية".