إزالة 8 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية على مساحة 1214 متر بالبحيرة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية و الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة كافه التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر .

 

اقرأ أيضاً :  إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمساحة 2175 متر مربع بالبحيرة


هذا وقد أسفرت حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز الدلنجات و كوم حماده ووادي النطرون و أبو حمص عن إزالة 8 حالات تعدى على مساحة بلغت 1214 م٢ عبارة عن  إزالة حالتي تعدي على الأراضى الزراعية بمساحة 470 م بقري الوفائية وطيبه بالدلنجات، وإزالة 4 حالات تعدي على مساحة 310 م بكوم حمادة، وإزالة مبنى بالمهد بمساحه 304 متر  بقرية الحمراء بوادى النطرون و إزالة حالة تعدي عباره عن شده خشبيه علي مساحة 130 م بنطاق قريه جواد حسني بأبو حمص.


ومن جانبه، شدد المحافظ على تكثيف الحملات الأمنية وإزالة جميع المبانى والمنشآت المقامة على أراضي الدولة والترع والمجارى المائية والري بجميع المراكز والمدن والقرى وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً مؤكداً على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة، مشيرا إلى أن الموجة  18 لإزالة التعديات  منذ إنطلاقها  في سبتمبر الماضى وخلال مراحلها الثلاث أسفرت حتى الآن عن إزالة 2311 حالة تعدى عبارة عن  إزالة 2041 حالة خلال المرحلتين الأولي والثانية في الفترة من 13/9/2021 وحتي 29/10/3021.


كما أسفرت المرحلة الثالثة لإزالة التعديات والتي بدأت 6/11/2021 عن إزالة 270 حالة تعدي من إجمالي مستهدف  1000 حالة وتستمر أعمال تلك المرحلة حتى ٢٦ من نوفمبر الجاري .


و تنوعت إزالة التعديات خلال الموجة 18 ما بين إزالة  ( مبانى مخالفة - تشوينات   -  تعديات علي الأرض الزراعية -   إزالات في المهد وحفر لوضع اساسات -  أسوار  - عشش واكشاك ومحلات مخالفة).


هذا ويؤكد المحافظ على استمرار تلك الحملات لاستعاده حق الدولة والشعب وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.