تحسن الأحوال الجوية بالدقهلية وانتظام الدراسة بكافة المراحل التعليمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحسنت اليوم الأحوال الجوية بمحافظة الدقهلية، وانتظمت الدراسة بجميع مدارس المحافظة بعد توقفها لمدة يومين .

وقد تابع المحافظ الدكتور أيمن مختار والمهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة انتظام العملية التعليمية بمختلف مراحلها .

كان المحافظ قد تابع كسح وشفط مياه الأمطار التي تجمعت في  بعض الشوارع والميادين في عدد من أحياء ومراكز ومدن المحافظة بعد موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة على مدار يومين .

وكانت الأمطار قد هطلت على عدة مراكز ومدن بالمحافظة خلال تلك الموجة ومنها :

 منها  جمصة والسنبلاوين والمنصورة و بلقاس وشربين ودكرنس ونبروه وأجا .

 كما تابع اجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس السيئ .

  واطمأن الى التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات وشركة مياة الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول .

ورغم استقرار الأحوال الجوية قرر المحافظ  استمرار العمل بغرفة العمليات الرئيسية  على أن تكون على تواصل مع الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء .

اقرأ ايضا|القوى العاملة: تعيين 1122 شاباً منهم 15 من ذوي الهمم والعزيمة بالدقهلية  


ووجه مختار لرؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات بتواصل التعامل الفوري مع موجة الطقس الغير مستقر طوال موسم فصل الشتاء وسرعة شفط تجمعات الامطار بكافة النواحي والتواجد الميداني بالشارع للتعامل مع أي ظروف طارئة بصورة منتظمة .

وأشار المحافظ إلى  أن كافة أجهزة المحافظة  جاهزة للتعامل الفوري أولا بأول  مع أي تجمعات للأمطار مستقبلا  باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه .


وأضاف المحافظ  بأنه  تقرر  الدفع بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بنطاق المحافظة حال وجود تجمعات للمياه بالطرق و الشوارع وشفطها وكسحها أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات .