فيديو| سولشاير يبكي بعد إقالته من تدريب مانشستر يونايتد

النرويجي أولي جونار سولشاير
النرويجي أولي جونار سولشاير


بكى النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد، خلال مقابلته الوداعية التي نشرها النادي عبر موقعه الرسمي بعد إقالته من تدريب الشياطين الحمر.

وكان مانشستر يونايتد، قرر إقالة النرويجي أولي جونار سولشاير من منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق وكان اخرها الخسارة بنتيجة 4-1 أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد تولي مايكل كاريك مسؤولية تدريب الفريق في المباريات المقبلة، وقال إنه يتطلع إلى تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم.


وقال سولشاير في حواره مع الموقع الرسمي للنادي: "أنت تعرف ماذا يعني هذا النادي بالنسبة لي وما أردت تحقيقه هنا للنادي، للجماهير، للاعبين، للجهاز، أردت أن نتخذ الخطوة التالية للتحدي في الدوري، والفوز بالألقاب".

وأضاف سولشاير: "لا أريد الرد على الكل، سيكون هناك صحفيون يسألونني عن إجراء الحوارات ولكن لا، لن أقوم بأي مقابلات، أريد أن أتحدث هنا، سأغادر من الباب الأمامي، لأنني أعتقد أن الجميع يعلم أنني قدمت كل شيء لهذا النادي، هذا النادي يعني كل شيء بالنسبة لي، نحن معًا نلعب مباراة جيدة، لكن لسوء الحظ لم أستطع تحقيق النتائج التي نحتاجها وقد حان الوقت بالنسبة لي للتنحي".

وتابع: "فخور جدًا جدًا بما حققته على مدار السنوات الثلاث، إنه أحد تلك الأشياء التي تحلم بها في حياتك، عندما كنت لاعبًا، عندما كنت مدربًا مؤقتًا، فإن المهمة التالية حينها، الحلم الوحيد والشيء الوحيد الذي لم تفعله هو تدريب الفريق، وهذا ما فعلته الآن، لقد كانت فترة ممتعة للغاية من اللحظة الأولى إلى الدقيقة الأخيرة، لذلك يجب أن أشكر جميع اللاعبين لأنهم منذ أن جئت وهم لاعبون كبار، وأفضلهم".

وواصل: "لقد جاء البعض وذهب البعض الآخر، لكنهم جميعًا كانوا مجموعة ممتعة للعمل معهم، أولًا أود أن أشكر مجلس الإدارة والمالكين لإعطائي الفرصة لأنها ليست للجميع وقد أتيحت لي الفرصة، يشرفني أنه تم الوثوق بي لدفع النادي إلى الأمام، وآمل حقًا أن أتركه في حالة أفضل مما كنت عليه عندما جئت، لقد كونت صداقات رائعة، وأعدت التواصل مع بعض الأصدقاء الرائعين، والموظفين الجدد القادمين أصبحوا أصدقاء حميمين، كذلك الموظفون الآخرون الذين كانوا هنا عندما كنت متواجدًا، نحن أصدقاء جيدون وتواصلنا وهذا ما يدور حوله في نادٍ كهذا".

وأردف: "كان المشجعون مذهلين، من اليوم الأول في كارديف حتى آخر يوم الآن، لقد كانوا دائمًا معًا وسنرى بعضنا مرة أخرى، في بداية مشواري هنا أتذكر الهدف الذي سجله راشفورد، ولا أعرف عدد المباريات التي فزنا بها بعد ذلك ولكن هذا شيء أنا فخور به أيضًا، ربما يكون هذا رقمًا قياسيًا بحد ذاته، أول 10 انتصارات أو أي شيء حصلنا عليه، أنا لست جيدًا فيما يتعلق بالأرقام لكنني أعلم أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا، نحن لا نتحدث عن ذلك عندما نكون في الفترة نفسها، لسنا من تلك النوعية من الناس، ولكن هذا شيء يمكن النظر إليه على المدى البعيد وأفتخر به".

وأكد: "بالطبع سأكون متواجدًا إذا كنتم تريدونني أن أكون معكم، أنا سعيد جدًا وفخور بما فعلته مع الأصدقاء الجيدين الذين تعرفت عليهم، وأتمنى كل التوفيق للجميع، أنت تعرف الموظفين هنا، لقد مررنا بالانتقادات ولكن الطريقة التي يتصرفون بها والطريقة التي يعملون بها، أنا معجب بهم".

وتابع: "أنا فخور بما فعلناه على مدار تلك الفترة، حققنا المركز الثالث في البداية، والمركز الثاني في الموسم الماضي متفوقين على واحد من أفضل الفرق في أوروبا، ليفربول، أعتقد أن هذا إنجاز عظيم أيضًا، كنا قريبين جدًا من تحقيق بطولة أوروبية كذلك، أحيانًا يكون ذلك هو الفيصل بالنسبة ليك، كنا قريبين وهذا شيء سنتذكره دائمًا، نعم قد يقول البعض إذا فزت بالدوري الأوروبي، فسيكون ذلك نجاحًا، لكن كما تعلم، ليست الجوائز دائمًا في كل وقت، لا تكون هي كل شيء، نحن نعلم أن العمل الذي أنجزناه مهم جدًا، للوصول إلى ذلك النهائي والاقتراب جدًا، كان علينا اتخاذ العديد من القرارات الجيدة على طول الطريق".

وعندما سُئل عما سيفعله في الفترة المقبلة بعد تلك المرحلة العصيبة، قال سولشاير: "سأقضي بعض الوقت مع عائلتي، ربما كان هذا هو الجزء الأكثر صعوبة بسبب الوباء والإغلاق والسفر، عادت عائلتي إلى النرويج وكنت أنا هنا، كنا منفصلين، سأقضي بعض الوقت معهم  سأشاهد الفريق بالطبع وآمل أن يأتي المدير التالي وأريد دعمه، أريده أن يكون ناجحًا، وآمل أن أكون قد وضعت الأسس لتحقيق ذلك لأنني أعلم أنني جيد في ما أفعله، وفي مرحلة ما سأعود على الأرجح إلى العمل في كرة القدم".