اصنع ألبومك الغنائي بنفسك .. فصل صوت الموسيقى عن الأغنية Online

 فصل صوت الموسيقى عن صوت الأغنية Online
فصل صوت الموسيقى عن صوت الأغنية Online

في الكثير من الأحيان نحتاج  لفصل صوت المغني عن الموسيقى او العكس فصل الموسيقى من المقطع الصوتي لإعادة استخدامه مرة أخرى أو دمجه مع مقاطع أخرى، وربما نريد الموسيقى فقط لذا نجد العديد من المستخدمين  يبحثون عن أفضل وأسهل الطرق لفصل الصوت عن الموسيقى لإعادة استخدامها في ملفات الفيديو أو الغناء  بأصواتهم بدلا من المغني وتسجيل أصواتهم وعمل دمج مع الموسيقى وكذلك التحكم في الصوت من حيث السرعة والإيقاع وإضافة المؤثرات.
وظهرت هناك برامج عديدة ومواقع الكترونية كثيرة تقوم بفصل الصوت عن الموسيقى والقيام بالعكس ولكن بعد تجربة العديد من الأدوات وقع الإختيار على موقع مميز يؤدي جميع الوظائف المطلوبة ويمكنك من خلاله تحميل ملفين منفصلين عن بعضهما البعض .. الملف الأول يحتوي على صوت المغني فقط .. والملف الثاني يحتوي على موسيقى الأغنية فقط . 

وكل ذلك من خلال تقنية الذكاء الإصطناعي من خلال موقع  Vocal Remover وهو من أفضل المواقع والتي تؤدي عدة خدمات أهمها فصل صوت الموسيقى عن صوت المغني  ويدعم الموقع عدة لغات من ضمنها اللغة العربية ..ويقوم بتقديم العديد من الأدوات والخدمات  وهي كالتالي تظهر بالتريب كما يظهر في لقطة شاشة الموقع : 

Vocal Remover

لفصل الموسيقى عن صوت المغني مع القيام بالعكس ويتم ذلك من خلال رفع المقطع  الذي تريد فصل صوت المغني عن صوت الموسيقى  ثم الإنتظار لعدة دقائق كي تتم معالجة الملف ويظهر رابطين لملفين مستقلين كما ذكرنا سابقا رابط لملف الموسيقى ورابط  لملف به صوت المغني .. ويمكننا تحميلهما .. 

 Pitch Changer

من خلال أداة Pitch Changer يمكننا التحكم في سرعة المقطع الصوتي وتسريع صوت المغني أو تقليل سرعته لسماعه ببطء كما نريد بدون حصول أي تأثير على الموسيقى ويتم ذلك من خلال رفع المقطع الصوتي والتحكم بسرعته والمدة الزمنية للمقطع وبعد الانتهاء نقوم بتنزيل الملف .

 Tempo Changer 

تبديل سرعة الصوت مع تسريع أو إبطاء تشغيل الصوت دون التأثير على الموسيقى.

 Audio Cutter
هذه الأداة تقوم بقص وحذف أجزاء من المقطع الصوتي وبعد الانتهاء من القص والحذف يمكننا حفظ الملف وتنزيله .

 Audio Joiner

تقوم الأداة بدمج المقاطع الصوتية والموسيقى ويمكننا بعد الانتهاء حفظ الملف وتنزيله أيضا.
 
 Voice Recorder

وهي أداة لتسجيل صوتك بدون استخدام برامج ولكن لا بد من إعطاء صلاحيات للمتصفح لكي يتم الوصول إلى المايك وحتى يتم تسجيل صوتك باحترافية ويجب استخدام مايك ذو جودة عالية وبمكان منعزل عن الضوضاء وتتبقى الخطوة الأخيرة وهي حفظ الملف وتنزيله .

  Karaoke Recorder

وهذه الأداة يبحث الكثير من المستخدمين عنها لعمل أغنية اونلاين وتسجيلها من خلال اختيار الموسيقى التي تريدها  بعد رفعها على الموقع وتقوم بعد ذلك بالغناء مع مقطع الموسيقى الذي تم رفعه وبعد الانتهاء تقوم بعمل الهندسة الصوتية للأغنية التي تم تسجيلها وكذلك التعديل على الأغنية وفي النهاية يتم حفظ الملف وتنزيله.
 
 Audio Converter

هذه الأداة للتحويل بين أنواع امتدادات الملفات الصوتية (  MP3, WAV, وغيرها )

Song BPM Finder

وهي أداة تحليلية لقياس سرعة الصوت وحساب الموجات الصوتية والنبضات الصوتية بنظام يفهمه مهندسو الصوتيات .

key finder

وهي أداة تحليلية أيضا .. حيث تحتوي جميع الأغاني والألحان على مفاتيح خاصة بها ، مما يجعلها جزءًا مهمًا جدًا في الموسيقى حيث يوجد 12 مفتاح رئيسي و 12 مفتاح ثانوي وتسمى بالنوتة الموسيقية.

  Microphone Test

وهي الأداة التي تمكنك من تجربة المايك .. تمهيدا لاستخدامه في التسجيل فيما بعد.