سيدات الكاراتيه يتوجن بذهبية بطولة العالم

سيدات الكاراتيه
سيدات الكاراتيه

توج منتخب مصر للكوميتيه سيدات بالميدالية الذهبية ببطولة العالم التي تستضيفها العاصمة الإماراتية دبي حتى 21 نوفمبر الجاري.

وحقق منتخب مصر المكون من الثلاثي فريال أشرف ومنة شعبان وسهيلة أبو إسماعيل الفوز على فرنسا 2-1 في النهائي لتحقق مصر الميدالية الذهبية في منافسات الجماعي.

وفازت فريال في المباراة الأولى بنتيجة 3-0 قبل أن تفوز منة شعبان بنتيجة 7-3 بينما خسرت سهيلة أبو إسماعيل في المباراة الثالثة. 

وكان المنتخب قد تأهل إلى النهائي بعد تحقيق الفوز على نظيره الياباني في منافسات الدور قبل النهائي.

ويتكون منتخب الكوميتيه سيدات من اللاعبات فريال اشرف ، منة شعبان ، سهيلة أبو اسماعيل ، ياسمين هواري. 

كانت قد اكتفت منة شعبان لاعبة منتخب الكاراتيه بالميدالية الفضية فوق 68 كجم خلال مشاركتها في بطولة العالم للكاراتيه بدبي بعد خسارتها من بطلة إسبانيا 4/5 في المباراة النهائية.

وتأهلت منة لنهائي بطولة العالم للكاراتيه في دبي وزن فوق 68 كجم في الفوز على بطلة كرواتيا 2/0 في المباراة السابقة.

كان قد توج منتخب مصر للكاتا جماعى آنسات بالميدالية البرونزية كاتا الفرق . 

وفاز المنتخب المكون من أية هشام ونهى عمرو و أسماء مجدي بالميدالية البرونزية بعد الفوز على نظيره البرتغال بنتيجة 25.72 مقابل 24.88 للمنتخب البرتغالي.

وتوجت ياسمين الجويلي بالميدالية البرونزية بعد الفوز على المغربية شيماء الهايتي بنتيجة 2/2 بأفضلية السانشو، ضمن منافسات الكوميتيه.

وتمكن علي الصاوي من التتويج بالميدالية البرونزية في ميزان 67 كجم بعد تغلبه على لاعب المجر بنتيجة 2-1 في البطولة ذاتها.

وانطلقت فعاليات بطولة العالم للكاراتيه بدبي الثلاثاء الماضي وشهدت مشاركة قوية للاعبينا المصريين. 


يذكر أن قائمة اللاعبين المصريين في البطولة تتكون من : منة شعبان و ياسمين الهواري و سهيلة أحمد و أية هشام و ونهى عنتر وكريم صلاح الدين و زياد عبد الرحمن ويوسف أشرف و على الكومي و ياسمين الجويلي و أحلام حمدي ونورسين كمال و فريال أشرف وكريم أبو عيطة و على الصاوي و علي إسماعيل و عبدالله ممدوح ويوسف عماد و محمد أحمد رمضان و طه طارق