تجهيز وتطوير مدرسة الصم والبكم بقنا

صبرى فى مدرسة الصم والبكم بقنا
صبرى فى مدرسة الصم والبكم بقنا

تفقد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بنين وذلك لمتابعة انتظام الدراسة والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب.

 
رافقه خلال الجولة أحمد حلمي مدير ادارة التربية الخاصة بالمديرية والأستاذ مجدى حسن محمد موجه الإعاقة السمعية والأستاذ طارق أحمد عبدالحليم مسئول التربية الخاصة بإدارة قنا التعليمية. 

اقرأ أيضا|الهندسة الإلكترونية الأولى في مارثون «مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال»


استهل الجولة بتفقد المطعم الخاص بالطلاب وغرف اعداد الطعام والحاسب الآلي  وتابع أنشطة الطلاب المختلفة، وافتتاح المركز الاشارى لخدمة طلاب مدرسة الامل للصم وضعاف السمع وكذلك أولياء الامور ولمساعدة المعلمين الجدد داخل المدرسة فى التعامل مع الطلاب وإجادة لغة الاشارة لتسهيل التواصل مع الطلاب 

والتقى وكيل الوزارة بعدداً من أولياء امور الطلاب وأستمع الى المطالب المتعلقة بذويهم، موجهاً بسرعة الاستجابة لهذة المطالب، وضرورة توفير الرعاية الكاملة لهؤلاء الطلاب وتعليمهم السلوكيات الصحيحة، وكذا تخصيص يومان شهرياً لتدريب أولياء الامور على لغة الإشارة من خلال المركز الاشاري.


كما وجه خالد باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية فى التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامة وتوفير المعقمات والمطهرات لضمان سلامة الطلاب والمعلمين وللوقاية من فيروس كورونا.


وأشاد خالد بالمستوى العام للمدرسة من خلال تفقده الفصول وحجرات الانشطة وتقدم بالشكر للمعلمين على مجهوداتهم مع هؤلاء الطلاب لينعكس بشكل واضح على مستواهم وحث الطلاب على بذل المزيد من الجهد لتحقيق التفوق العلمي.

كما أكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ان إدارة المتابعة وتقويم الأداء هي احدى الركائز الاساسية التي يعتمد عليها المسئول في نقل صورة واضحة وواقعية ومعبرة عن المؤسسات التعليمية كونها إحدى الإدارات التي يشرف عليها مدير المديرية ويتابع عملها بشكل دوري وتعرض عليه تقارير المرور متضمنة الايجابيات والسلبيات حتى يمكن مكافأة المجيد ومحاسبة المقصر.


جاء ذلك أثناء الاجتماع مع مسئولي المتابعة بمديرية التربية والتعليم بحضور مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والادارية و سعيد حسن رئيس مجلس الأمناء بالمديرية وحسن غريب مدير ادارة المتابعة وياسر يوسف ومصطفى عثمان مسئولي المتابعة بالمديرية.

وأضاف مدير تعليم قنا ان مسئول المتابعة ينبغي أن يكون دقيق الملاحظة بحيث يراجع خطط معامل العلوم والحاسب الالي و التطوير التكنولوجي و يتأكد من تفعيل سجلات المكتبة و تحديث محتوياتها،  وكذلك يطمئن الى التزام الاشراف المدرسي في الأدوار والفسحة وعند الانصراف و انضباط طابور الصباح ، وعليه ان يراجع نظافة أفنية المدارس ودورات المياه  وسلامة الصنابير وتغطية البيارات والتخلص من الرواكد .