لجنة الزمالك تسلم النادي غدا للجهة الإدارية ..وسيناريوهان لإدارة الأبيض

لجنة الزمالك
لجنة الزمالك

كشف مصدر باللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك عن أن اللجنة التي تدير القلعة البيضاء ستقوم بتسليم النادي للجهة الإدارية غدا الاثنين بعد انتهاء مدتها ومهمتها مع النادي.

وأوضح المصدر أن غدا هو نهاية مدة عمل اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء، على أن تتولى الجهة الإدارية تسليم النادي سواء لمرتضى منصور رئيس النادي المنتخب من أجل الدعوة للجمعية العمومية.

وأضاف المصدر أن الثلاثي طارق جبريل أمين الصندوق وحسين السمري المدير التنفيذي و عاطف النمر مدير النشاط الرياضي قد يديرون النادي في الفترة المقبلة. 

وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد عين لجنة حسين لبيب لإدارة نادي الزمالك في شهر مايو الماضي، وضمت اللجنة في عضويتها محمد الإتربي نائب، والأعضاء حسين السيد وعمرو أدهم وحسام المندوه، وهاني برزي، كما ضمت اللجنة حسين السمري في منصب المدير التنفيذي وعاطف النمر مديرا للنشاط الرياضي وطارق جبريل مديرا ماليا.

و كشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، أن الدعوي لعقد جمعية عمومية وانتخاب مجلس جديد لنادي الزمالك ستتم خلال الساعات القليلة القادمة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد رفضت التعجل في إصدار قراراً بشأن رحيل اللجنة المكلفة بادارة شئون نادي الزمالك ، و عودة مجلس نادي الزمالك السابق، لدراسه بعض الخطوات القانونية.

وقال مصدر بوزارة الشباب والرياضة ، أن الشؤون القانونية قد أنهت تقريرها الخاص بملف نادي الزمالك ، علي أن يصدر قراراً بشأن الانتخابات واجراءتها خلال الساعات القليلة القادمة، ولم يكشف المصدر عن إذا كانت اللجنة المؤقتة الحالية للنادي هي من ستوجه الدعوي للانتخابات أم المجلس السابق حال عودته ، أو عن طريق المدير التنفيذي الحالي للنادي.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت بأن إداراتها القانونية تتولي دراسة الحكم الإدارى الصادر بشأن رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور وذلك في ضوء الاحترام والتقدير الكامل لحجية الأحكام القضائية.

وعلمت بوابة أخبار اليوم ، أن وزارة الشباب والرياضة تبحث حلول لعدم وجود أية طعون علي قرار الجهة الإدارية الخاصة بالعملية الانتخابية القادمة حتي لا يدخل نادي الزمالك في نفق مظلم.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن الدعوة لعقد الجمعية العمومية لانتخابات نادي الزمالك سوف تتم خلال الأيام القليلة القادمة وذلك قبل يوم ٢٣ نوفمبر الجاري وهو موعد انتهاء عمل اللجنة المؤقتة الحالية برئاسة حسين لبيب.

وشددت الجهة الإدارية أن الإدارة القانونية بوزارة الشباب والرياضة تتولي دراسة الحكم المشار إليه دراسة قانونية متأنية ومستفيضة لكافة جوانبه وكذلك كافة الآثار والتبعات المترتبة عليه ، وذلك من قبيل الحرص البالغ على استقرار النادى والحفاظ على سلامة العملية الانتخابية للنادى وعدم الزج بها في نفق مظلم وخاصة في ظل اقتراب موعد الإعلان عن اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة للنادى قبل انتهاء الشهر الجارى.