جامعة أسوان تنظم قوافل طبية للأهالي المتضررين من السيول 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت جامعة أسوان، اليوم الأحد، قافلتين طبيتين مجانيتين لأهالي الشلال وعزبة النهضة بكيما  المتضريين من السيول، ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للمشاركة المجتمعية للجامعات المصرية في مبادرة 100 مليون صحة. 

اقرأ أيضاً :  فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة أسوان.. اليوم

وانطلقت فاعليات القافلتين الطبيتين من مستشفى أسوان الجامعى، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ايمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس جامعة أسوان. 

وكشف الدكتور أيمن عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، إن أعمال القوافل الطبية، بدأت اليوم الأحد، وذلك في منطقتي  الشلال وعزبة النهضة بكيما،  حيث ضمت القافلة 18 تخصص طبي لكلا منهما ويتم الكشف المتضريين مع صرف الادوية واجراء التحاليل الطبية بالمجان.

وأوضح أن القافلة تتضمن تنظيم عددا من الندوات المختلفة عن الصحة الانجابية والاسعافات الاولية وذلك بمشاركة  كليات الطب والمستشفي الجامعي باسوان لتلاحم المؤسسات الجامعية بالمواطنين في ظل ما تتعرض له محافظة اسوان من اضرار من جراء،السيول مؤخرا. 

ويأتي ذلك في إطار  الدور الطبي والمجتمع لجامعة أسوان، اتجاه المجتمع والبيئة المحيطة، وفي ظل ما تعرضت له محافظة أسوان من أمطار غزيزة وإصابة بعض المواطنين كان لزاما علينا تقديم الرعايه الطبية لأهالي الشلال وعزبة نهضة كيما والأكثر تضررا وتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وتقديم العلاج بالمجان وتحويل الحالات الجراحية الي المستشفي الجامعي بأسوان. 

وتضم القوافل الطبية التابعة لجامعة أسوان جميع التخصصات الطبية لتقديم الرعاية الطبية  وتستمر لمدة أسبوع بداية من اليوم  في منطقة الشلال وعزبة النهضة بكيما ثم تستكمل فاعليتهما لأهالي عزبة النهضة بكيما على مدار الأسبوع لخدمة أهالي محافظة أسوان في ظل الأزمة التي تعرضت لها المحافظة من أمطار مع توفير العلاج بالمجان.