بسبب الطقس السيئ.. حريق يلتهم 28 سيارة في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اندلع حريق هائل، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، بوحدة الإيداع والتحفظ على المركبات بمنطقة الكيلو 26 غرب الإسكندرية، ما أسفر  عن احتراق وتفحم 28 سيارة بسبب الطقس السيئ، وذلك دون حدوث إصابات.

ورد إخطار للواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، من مباحث قسم شرطة العامرية أول يفيد نشوب حريق بوحدة الإيداع والتحفظ بمنطقة أم زغيو.

انتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص نشوب حريق هائل بالوحدة المشار إليها، ما أسفر عن تفحم 28 سيارة من السيارات المتحفظ عليها.

 فيما تشير التحريات إلى نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي نتيجة الطقس السيئ.

جرى السيطرة على النيران ومحاصرتها لمنع امتدادها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

وأمر المستشار أحمد جمال، رئيس نيابة العامرية أول، بسرعة ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة ورفع آثار الحريق لبيان أسبابه.

وتتعرض الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بالتزامن مع نوة المكنسة.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة بنحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق. 

اقرأ ايضا | ضبط مهتز نفسياً لقيامه بالتعدي على المارة بالإسكندرية

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، لليوم الثالث على التوالي، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وقرر المحافظ، تعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون"، اليوم الأحد، وتعطيل العمل بالمصالح الحكومية، فيما قررت جامعة الإسكندرية تعطيل الدراسة، بسبب الطقس السيئ.